Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مميش يعلن نجاح مفاوضات إقامة منطقة لوجيستية روسية باستثمارات 7 مليارات دولار

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نجاح المفاوضات بين الجانبين المصري والروسي لإقامة منطقة صناعية روسية باستثمارات 7 مليارات دولار للصناعات اللوجيتسية في أول العام المقبل2018 . بشرق بورسعيد .

وأكد مميش أنه تم الاتفاق اليوم الأربعاء مع "جورجي كالامانوف" نائب وزير التجارة والصناعة الروسي والوفد المرافق له، والذي يزور مصر حاليًا على تخصيص مساحة 5 كيلو متر مربع -شمال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة وتوفر 35 ألف فرصة عمل  منها 90%  للعمالة المصرية .

وأشار إلى أن العمل بالمنطقة الروسية سيتم على ثلاث مراحل وتبدأ المرحلة الأولى منها في أول 2018 المقبل على مساحة  كيلومتر مربع حيث يعمل الجانب الروسي بالمنطقة كمطور صناعي، واستقبال الشركات العالمية  والمستثمرين خلال عامين.

وسيتم تمويل المشروعات من خلال الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية .

وقال اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية إنه تم عمل جلسات وورش عمل فنية وقانونية مع الجانب الروسي وفريق عمل من المنطقة الاقتصادية على مدار الخمسة أيام الماضية، لمناقشة خطة العمل والخطة التنفيذية لإنشاء المنطقة الصناعية وكذلك وضع الأطر النهائية للاتفاقية التي ستوقع بين الحكومتين المصرية والروسية بشأن المنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن الإشراف الكامل للمشروع سيكون تحت مظلة الحكومتين ودعم من النظام الروسي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady