Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

وزارة الطيران: التقرير الفني لطائرة الفيوم المتحطمة أثبت صلاحيتها للتشغيل

شريف فتحي وزير الطيران المدني شريف فتحي وزير الطيران المدني
 
عقد شريف فتحي وزير الطيران المدني، يوم الأحد، اجتماعًا المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار إلياس صادق رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحليل الحوادث التابعة ل وزارة الطيران المدني، لمتابعة التحقيقات في حادث الطائرة التي سقطت الجمعة الماضية.
 
وقالت وزارة الطيران في بيان لها، إن الوزير اطلع سير التحقيقات في حادث طائرة التدريب من طرازبيتش كرافت – بارون 58، التابعة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، والتي تعرضت لحادث شمال بحيرة قارون الجمعة الماضية.
 
وأكدت الوزارة أن التقرير الفني الخاص بالطائرة قبل الاقلاع والذي أثبت صلاحية الطائرة للتشغيل. وأضاف البيان، أن الوزير تأكد أن جميع المستندات والتقارير الفنية الصادرة من الأكاديمية وسلطة الطيران المدني، والبيانات الخاصة بصلاحية الطائرة تم التحفظ عليها، وكشوفات الصيانة التي تمت على الطائرة خلال الفترة الماضية. وأعرب وزير الطيران عن بالغ الأسي لهذا الحادث الأليم، وتقدم وجميع العاملين ب وزارة الطيران المدني وهيئاتها وشركاتها التابعة بخالص التعازي لأسر طاقم الطائرة .
 
وكان العميد خالد حسن مأمور مركز طامية في محافظة الفيوم كشف عن هوية ضحايا الطائرة، وأوضح أنه بعد الوصول إلى موقع الطائرة وسط المنطقة الصحراوية، تبين أنها كانت في مهمة تدريبية بمنطقة الساحل الشمالي لبحيرة قارون. كما تبين أن حادث سقوط الطائرة أسفر عن مصرع الكابتن: أكمل محمد صلاح (58 سنة), واثنين من المتدربين: أحمد محمد محفوظ (21 سنة), وأحمد كمال (21 سنة)، وثلاثتهم من المقيمين بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.
 
وقال مدير الأمن اللواء خالد شلبي إن سيارات الإسعاف أنهت أعمال نقل جثث الضحايا إلى مستشفى طامية المركزي، كما استدعت نيابة طامية خبراء من هيئة الطيران المدني لفحص حطام الطائرة وتحديد سبب سقوطها.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady