Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

دار الكتب تحتفي بذكرى ميلاد فاروق شوشة

الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة
 
أعلنت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة  الثقافة إعادة طبع كتاب “مختارات شعرية” للشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة بمناسبة  حلول ذكرى ميلاده الواحدة والثمانين, وذلك في إطار استراتيجية وزارة الثقافة  للاحتفاء برموز الفكر والثقافة والابداع وتخليد ذكراهم.
 
وذكرت الهيئة, في بيان اليوم الثلاثاء انها أصدرت الكتاب للمرة الأولى خلال احتفائها  بالشاعرين الكبيرين أحمد عبد المعطى حجازى وفاروق شوشة قبل عدة سنوات.
 
جدير بالذكر أن الشاعر فاروق محمد شوشة ولد في 9 يناير 1936, وتوفى في 14 أكتوبر 2016  , حفظ شوشة القرآن, وأتم دراسته في دمياط وتخرج في كلية دار العلوم 1956, وفي  كلية التربية جامعة عين شمس 1957. عمل مدرسا 957, والتحق بالإذاعة عام 1958, وتدرج  في وظائفها حتى أصبح رئيسا لها 1994, وكذلك عمل أستاذا للأدب العربي بالجامعة  الأمريكية بالقاهرة.
 
وقدم الشاعر الكبير برنامج لغتنا الجميلة في الإذاعة المصرية على مدى نحو نصف قرن,  منذ عام 1967, كما قدم برنامج: “أمسية ثقافية” فى التلفزيون المصرى منذ عام 1977,  كان شوشة عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وتم تكريمه  من الهيئة بحضور وزير الثقافة حلمى النمنم في أغسطس 2016, وكان عضواً في مجمع  اللغة العربية في مصر, و رئيس لجنتي النصوص بالإذاعة والتلفزيون, وعضو لجنة الشعر  بالمجلس الأعلى للثقافة, ورئيس لجنة المؤلفين والملحنين.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady