Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قناة السويس تمنح تخفيضات 75% لناقلات البترول المتجهة لآسيا

أعلنت هيئة قناة السويس منح تخفيضات جديدة لناقلات البترول الخام (المحملة أو الفارغة) القادمة من موانـئ الخليج الأمريكي ومنطقة الكاريبى وأمريكا اللاتينية ومتجهة إلى آسيا تبدأ من 45% حتى 75% على رسوم المرور بقناة السويس.

وقالت قناة السويس في بيان رسمي نشر على موقعها اليوم إن القرار جاء لتلبية رغبات مشغلي وملاك السفن ولجذب الخطوط الملاحية للمرور بقناة السويس.

وتضمن القرار منح تخفيضات بنسبة 45% على رسوم المرور لناقلات النفط الخام القادمة من موانئ  غرب شبه القارة الهندية بدءًا من كراتشي إلى كوشين .

كما تقرر منح الناقلات القادمة من الموانئ الواقعة شرق كوشين تخفيضا بنسبة 75٪ من رسوم قناة السويس العادية.

ومنح تخفيضات تصل لـ65%  من رسوم المرور لناقلات البترول القادمة من موانئ أمريكا اللاتينية بدءا من كولومبيا (جزيرة سان أندريس -

وجنوبها إلى  موانئ غرب شبه القارة الهندية بدءا من كراتشي بباكستان  إلى كوشين بالهند .

كما تمنح الموانئ الواقعة شرق كوشين تخفيضا بنسبة 75٪ من رسوم قناة السويس العادية.

وكانت قناة السويس أعلنت أول يناير الجاري  تجديد  منحها تخفيضات على رسوم المرور لناقلات النفط العملاقة والحاويات وسفن الصب العامة والجافة بنسب تتراوح ما بين 40%إلى 75% من قيمة رسوم المرور بدءاً من أول يناير الجاري.

ويقول  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس إن التخفيضات تعد ضمن سياسة إدارة القناة السويس المرنة لجذب مزيدًا من الخطوط الملاحية العالمية.

وحققت قناة السويس زيادة في عائداتها بالدولار الأمريكي بنسبة 5.4%  خلال العام الماضي 2017 حيث بلغت العائدات 5.3 مليار دولار مقارنة بـ 5 مليارات دولار خلال عام  2016 .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady