Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

السيسي: لا توجد أزمات فيما يتعلق بملف سد النهضة

 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا توجد أزمات بين مصر والسودان واثيوبيا فيما يتعلق بملف سد النهضة ، معلناً عن “اتفاق” بين الدول الثلاث دون الكشف عن أية تفاصيل .
 
جاء ذلك في أعقاب انتهاء الجلسة الموسعة في إطار القمة الثلاثية بين الرئيس السيسي ونظيره السوداني عمر البشير ورئيس وزراء اثيوبيا هايلا ميريام ديسالين.
 
وأشار حسبما أفاد موفد التليفزيون إلى أديس ابابا.الى أن المباحثات على المستوى الرئاسي امتدت لنحو ساعة ونصف الساعة، بينما استغرقت الجلسة الموسعة 45 دقيقة، كما أفاد مراسل التليفزيون.
 
و أضاف موفد التليفزيون أن المباحثات لم تقتصر على ملف سد النهضة، وإنما امتدت لبحث العلاقات بين الدول الثلاث، وإعلان المبادئ الذي تم توقيعه في شرم الشيخ عام 2015، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الارهاب ، وحلحلة الأزمات الأمنية التي تشهدها بعض دول المنطقة في جنوب السودان وافريقيا الوسطى والقرن الافريقي، بالإضافة لبعض الملفات المتعلقة بتفعيل الشراكة الثلاثية ودفع جهود التنمية بين الدول الثلاث .
 
وأكد الرئيس السيسي أيضاً ان الدول الثلاث تتحدث بصوت واحد في ملف سد النهضة وهو صوت المصلحة المشتركة.
 
كانت جلسة مباحثات موسعة، قد بدأت فى القمة الثلاثية التى انعقدت بمقر اقامة الرئيس السيسي في أديس ابابا لبحث آخر تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady