Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
header_mobile

انطلاق الفصل الدراسي الثاني..والوزارة تشدد على تسليم الكتب من اليوم الأول

بدأ الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017-2018 ،الأحد  4 فبراير، بمحافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، والشرقية، والغربية، والمنوفية، ودمياط، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، وجنوب سيناء، ومرسى مطروح.محافظات الجمهورية .
 

حيث انتظمت حوالي 53 ألف مدرسة بما يقرب من 21 مليون طالب وطالبة في العمل .

وكان هناك 11 محافظة بدأت دراستها أمس وهم "الإسماعيلية والفيوم والمنيا وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا، وشمال سيناء" وتعمل هذه المدارس 6 ساعات أسبوعيا وذلك لأنها مدارس ذات فترتين بالإضافة إلى قلة عدد ساعات اليوم الدراسي بها.


وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن المطابع انتهت من طباعة الكتب المدرسية ووردتها للمخازن ، بحيث تكون موجودة في يد الطلاب من اليوم الأول لهم في بدء الدراسة دون التقييد بدفع المصاريف . 


وأضافت المصادر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات القانونية ضد أي إدارة تعليمية تتأخر في سحب كتب الفصل الدراسي الثاني المخصصة لها ، مؤكدة أن تأخر تسليم الكتب للطلاب بالمدارس مسؤولية المديريات وليس الوزارة.


كما أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات في الإدارات والمديريات لتلقى أي شكاوى من أولياء الأمور والطلاب و أعضاء هيئة التدريس .


ويستمر الفصل الدراسي الثاني 99 يوم بعد إزالة أيام الإجازات الرسمية على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة في الرابع من يونيو.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady