Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

البيئة تكشف حقيقة تلوث الهواء.. وتوجه نصائح للمواطنين

 
قالت كوثر حفني، رئيس إدارة الكوارث والأزمات البيئية، إن البلاد لا تشهد تلوثًا في الهواء، مؤكدةً أن معدل ملوثات الهواء ثابت ولم يشهد ارتفاعًا.
 
وأوضحت حفني أن سكون الرياح الذي تشهده البلاد حالياً نظرًا للموجة الحارة آدى إلى عدم تشتت الملوثات، وتركزها في طبقات الجو القريبة من الأرض، وهو ما يعرف بظاهرة الانعكاس الحراري، حيث تنخفض طبقة الانعكاس الحراري ما يجعل التهوية حرجة تصل إلى سيئة خلال ساعات الليل.
 
ولفتت رئيس إدارة الكوارث والأزمات البيئية، إلى أنه فور انتهاء الموجة الحارة وعودة نشاط الرياح سيقل معدل ملوثات الهواء، مؤكدةً أن الأحوال الجوية أفضل من الأمس.
 
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة حتى السبت المقبل، على أن تنكسر الموجة الحارة اعتبارًا من الأحد الذي يليه، وبناءً عليه سيتم تشتيت الملوثات في الهواء.
 
ونصحت رئيس إدارة الكوارث والأزمات البيئية، المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التخفيف من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق، تجنبًا للتعرض لأي أزمات، مشيرةً إلى أنه في حالة زيادة معدل الملوثات نظرًا لسكون الرياح سيتم إصدار تقرير تحذيري من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة.
 
وكانت وزارة البيئة، أهابت أمس الأحد، المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التخفيف من الأنشطة اليومية في الهواء الطلق اعتبارًا من أمس الأحد، حتى بعد غد الثلاثاء؛ استنادًا إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة.
 
وأكدت الوزارة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808، أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.​
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady