Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 109

إيقاف مدير مستشفى العباسية و11 من التمريض في واقعة "تصوير المرضى"

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان إيقاف مدير مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، و11 من طاقم التمريض، عن العمل وإحالتهم للتحقيق في واقعة تصوير المرضى بشكل غيرلائق داخل المستشفى.
 
وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية، أنه فور علمها بالواقعة أصدرت قراراً بإيقاف مدير المستشفى و11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة، وإحالتهم للتحقيق الفوري والعاجل، حيث يعد ما تم تصويره انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009، الذي بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى في الإعلام، ويعد أيضاً انتهاكا لخصوصية المريض النفسي.
 
وأشارت "منن" إلى تكليف إدارة مصالح المرضى بالأمانة العامة للصحة النفسية، التي من شأنها الإشراف علي المستشفيات التابعة لها، بتشكيل لجنة تقصي حقائق بالتعاون مع لجنة حقوق المرضى بالمستشفى والمجلس الإقليمي للصحة النفسية للتحقيق فيما تم نشره بوسائل الإعلام.
 
ولفت "منن" إلى أن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعون لقانون رعاية حقوق المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009، الذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات، لتقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.
 
 من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان يتابع بنفسه مجريات التحقيقات فى الواقعة، مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأي شكل من الأشكال.
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady