Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

أسباب تأخر عودة الرحلات بين موسكو والقاهرة

قالت مصادر بشركة مصر للطيران إن استئناف الرحلات الجوية بين مصر وموسكو يتوقف على عدد من الإجراءات التي طالبت كلا الشركتين باتخاذها لتشغيل الرحلات.

وتوقعت المصادر الانتهاء من تلك الإجراءات قبل نهاية شهر فبراير ومن المتوقع أن تكون أول الرحلات في 20 فبراير و وأرجعت  المصادر سبب تأخر عودة الرحلات  هي إنهم حتى الآن  لم يتسلموا تصاريح الهبوط بالمطارات الروسية حتى الآن.

كانت شركة مصر للطيران أرسلت جدول رحلات لها يتضمن 3 رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس. 

على جانب أخر تلقى المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة الميناء خطابا من الشركة الروسية تطلب تأجيل رحلتيها بتاريخ 3 و7 فبراير لمدة أسبوع  على أن يتم إبلاغ شركة الميناء بأي جديد و ذلك بسبب عدم طرح الشركة الروسية لتذاكرها علي موقعها الإلكتروني.
من جانبه أكد صفوت مسلم رئيس شركة مصر للطيران في تصريحات سابقة أن أسطول الشركة جاهز تمام لبدء الرحلات الجوية إلى موسكو خلال الأيام القلية القادمة وقال إن مدير مكتب الشركة فى موسكو تسلم كل المهمات وفى انتظار موافقة السلطات على تصاريح الهبوط الخاصة بالرحلات .

وقال السفير المصري لدى روسيا إن شركتي الطيران الوطنيتين في البلدين أيروفلوت ومصر للطيران تجريان محادثات بشأن استئناف رحلات الطيران الروسية إلى القاهرة وقال إنه يأمل أن تتمكنا من ذلك.

كانت وزارة الطيران أعلنت 15 ديسمبر 2017 أن وزير الطيران شريف فتحي وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف اتفق مع نظيره الروسي ، على منح الضوء الأخضر بين الحكومتين لشركات الطيران للتشغيل بين القاهرة وموسكو من 1 فبراير القادم، على أن تتخذ كل شركه طيران قرارها بالتشغيل الفعلي على الأسس التجارية التي تناسبها، كما تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون واللقاء مرة أخرى في شهر أبريل المقبل لوضع آلية لاستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية .

من جانبه قال وزير الطيران المدني شريف فتحي، إن الحكومات منحت الضوء الأخضر لعودة الرحلات بين القاهرة ومسكوا بدءً من 1 فبراير، ومن هذا التاريخ شركات الطيران قادرة أن تختار الوقت المناسب لرحلاتها حسب الجاهزية التجارية.

يذكر أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر توقفت في نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة روسية فوق سيناء وكان علي متنها 217 راكبا وسبعة من أفراد الطاقم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady