Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

إغلاق معديات قناة السويس وانتشار عسكري غير مسبوق تزامنًا مع عملية سيناء

فيما تشهد حركة الملاحة الدولية بقناة السويس انتظاما، وتمر قافلتا الشمال والجنوب بقناة السويس وسط انتشار عسكري لتأمين حركة مرور السفن برا وبحرا وجوا.

ولليوم الثاني على التوالي تم منع أعمال الصيد بالكامل بقناة السويس والبحيرات المرة، ومنح إجازة للعاملين داخل مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة المقام شرق قناة السويس والمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق السبت بسبب إغلاق المعديات ومنع مرور الأفراد والسيارات والحافلات والشاحنات على طول المجرى الملاحي لقناة السويس منذ فجر السبت.

وتشهد المناطق المتاخمة لقناة السويس ومداخل ومخارج الإسماعيلية لليوم الثاني على التوالي إجراءات أمنية غير مسبوقة وتنتشر المركبات العسكرية في محيط المصالح الحكومية الحيوية.

وعقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية صباح السبت اجتماعا عاجلا مع وكيل وزارة الصحة للوقوف على جاهزية المستشفيات بالمحافظة وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية والاحتياطية بكل مديرية

فيما أعلنت مستشفى جامعة قناة السويس عن حاجتها للتبرع بالدم لتغطية احتياجات بنك الدم بالمستشفى تحسبا لوقوع أية طوارئ خلال الساعات القادمة.

وأكد المحافظ خلال الأجتماع، ضرورة تفعيل التواصل فيما بين كافة غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن وتوابع المحافظة مع غرفى العمليات الرئيسية بالمحافظة خلال تلك الفترة مشددا على أن يكون الجميع على أهبة الاستعداد للتعامل مع أى موقف طارئ.

وقام اللواء محمد علي حسين مساعد الوزير - مدير أمن الإسماعيلية بجولة ميدانية تفقد خلالها الميادين والمحاور الرئيسة والخدمات المعينة علي المنشآت الهامة والشرطية والمعديات الواقعة على المجرى الملاحى.

وأكد مدير الأمن أنه جارِ الوقوف على المتغيرات المتلاحقة فى المرحلة الراهنة على الساحة الخارجية وما تشهده من تطورات متسارعة وما يستوجبه من ضرورة الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس درءا لأى تبعات قد تفرزها على الساحة الداخلية ومحاولة بعض العناصر المناوءة استغلالها ضد مقتضيات المصالح العليا للبلاد، تزامنا مع ضبط العديد من الخلايا الإرهابية قُبيل القيام بعملياتهم التي تستهدف أمن المواطنين واستقرار الوطن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady