Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"الأرصاد": موجة حارة تضرب البلاد حتى الخميس..

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة حارة تبدأ اليوم وتستمر حتى الخميس، موضحا أن الحرارة تشهد ارتفاعا ملحوظا بمعدل يتراوح بين 5 و6 درجات عن المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام.

وأضاف عبدالعال، في بيان اليوم: تتراوح درجات الحرارة خلال الموجة بين 33 و35 درجه مئوية على أغلب الأنحاء؛ ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية حار على السواحل الشرقية شديد الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري والصعيد وباقي الأنحاء خلال ساعات النهار، بارد خلال الليل على الأنحاء كافة .

وتابع: يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل حد العاصفة على غرب البلاد، ما يؤدي إلى انحفاض الرؤية على الطرق واضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط لتصل سرعة الرياح من 20-25 عقدة.

ونصح رئيس الأرصاد المواطنين بالحذر أثناء تخفيف الملابس، "حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء"، موضحا أنه من المنتظر أن تعود درجات الحرارة إلى المعدل الطبيعي بداية الأسبوع المقبل.

وتابع عبدالعال أن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذة الفترة تتراوح على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 26 إلى 28 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغريبة من 25 إلى 28 درحة مئوية، ومحافظات الوجة البحري والقاهرة من 31 إلى 34 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 32 إلى 35 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 35 إلى 37 درجة مئوية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady