Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

"الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى" لن نسمح ببيع"الوهم" للطلاب وغلق 151 كيانا زائفا

شدد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على تصدى الوزارة للكيانات الوهمية ومراكز الدروس الخصوصية وملاحقة المؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

 


وأضاف الوزير، عبر الصفحة الشخصية التي دشنتها وزارة التعليم العالي، تحت عنوان (أنت تسأل والوزير يجيب) أنه تم غلق 151 كيانا وهميا حتى الآن، موضحا أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة تواصل جهودها لملاحقة الكيانات الغير شرعية.

وناشد عبدالغفار، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع وزارة التعليم العالي، مؤكدا أن الوزارة تواصل بقوة مداهمة هذه الكيانات لعدم "بيع الوهم" للطلاب من أجل الحصول على شهادة أكاديمية أو دبلومة.
وأعلن الوزير، عن غلق الكيان المسمى (الأكاديمية الدولية للتعليم والتدريب والتطوير)، ومقرها مدينة نصر، وذلك لقيامها بمزاولة أنشطة تعليمية وتدريبية دون الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي، مشيرا إلى قيام لجنة الضبطية القضائية بمداهمة الكيان المذكور وتبين قيامه بمنح درجات دبلوم وماجستير في الصحة النفسية، فضلا عن تحصيله مبالغ باهظة من الطلاب نظير توثيق شهاداتهم.

وقال وزير التعليم العالي، إن اللجنة رصدت إدعاء هذا الكيان تقديم درجة ماجستير إدارة الأعمال البريطانية المصغرة، ومنح دبلومة ممارس معتمد من جامعات ويلز وكامبريدج ونيفادا، وهو الأمر الذي تبين عدم صحته، وعدم حصوله على التراخيص اللازمة لذلك من وزارة التعليم العالي، وبناء عليه تم إصدار قرار بإغلاق المنشأة، وكذلك إبلاغ محافظة القاهرة بتنفيذ القرار.

وأكد عبدالغفار، أن اللجنة تواصل جهودها بجميع المحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، والتصدي لهذه الكيانات الوهمية، مطالبا الجميع بالرجوع إلى القناة الشرعية وهي "الوزارة"، للتأكد من مصدقية الكيان قبل التقدم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady