Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

وزير المالية: مصر ستودع التعامل بـ"الكاش" خلال 4 سنوات

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنَّ جميع مدفوعات الوزارة تتم بالكامل بطريقة إلكترونية بالإضافة إلى جزء كبير من المتحصلات، مبينًا أنَّه في يناير 2019 سيكون هناك طريق آخر وخطوة أخرى نحو هذا الأمر.

وأكّد وزير المالية، أنَّه خلال 4 سنوات سنكون قطعنا شوطًا كبيرًا نحو هذا الأمر، لنصبح مثل دول العالم المتقدم التي قضت على تعاملات "الكاش"، ما سيختصر كثيرًا من الوقت لتحقيق التقدم للشعب المصري.

جاء ذلك خلال استعراض وزير المالية خطة الوزارة والحكومة لتحصيل 100% من إيرادات الدولة إلكترونيًا، والتي بدأتها بإصدار قرار بدء التحصيل الإلكتروني بداية من يناير المقبل، في كلمته، بمؤتمر "بافكس" بمعرض القاهرة الدولي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات "Cairo ICT 2018".

وحدد "معيط"، في كلمته، الخطوات التي بدأتها الدولة للتحول للنظام الإليكتروني، قائلًا إن الوزارة في عام 2007 بدأت المبادرة الخاصة بالمعاشات لإراحة أصحابها من المجهود الكبير الذي يبذل للصرف من خلال مكاتب البريد، وفي 2009 أطلق صرف المعاشات إلكترونيًا، وألغي العام المالي الماضي، الشيكات الحكومية تمامًا، وتم دخول التاريخ بتدشين حساب الخزانة الموحد، الذي حل بديلا عن 62 ألف حساب بنكي، وهذه الخطوات تهدف نحو التحول لمجتمع رقمي وتقليل كمية "الكاش" المتداولة والاعتماد على الطرق الإلكترونية في الدفع والتحصيل. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady