Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

عمار يا مصر... مطار العاصمة الإدارية الجديدة

قامت وزارة الطيران المدني بإفتتاح مطار العاصمة الدولي الجديد في يوليو 2019 والذي تم تصميمه بأحدث طراز ليضاهي المطارات الأوروبية والعالمية ولذلك يعتبر من أهم وأضخم المطارات الموجودة في العالم، كما سيسهم بدوره في تخفيف التكدس التشغيلى لمطار القاهرة الدولي، وتدعيم حركة السياحة والسفر، كما سيخفف من أعباء المسافات الطويلة التي كان يقطعها سكان "شرق القاهرة ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس والعاصمة الإدارية الجديدة" ومدن محافظات القناة، في السبيل للوصول إلى أقرب مطار لهم.

** أبرز المعلومات الخاصة بالمطار:-

-  تبلغ مساحة المطار 16 كيلو متر مربع ويتكون مبنى الركاب من 3 صالات، واحدة للوصول، وأخرى للمغادرة، وصالة لكبار الزوار، ومنطقة الجوازات والجمارك، ومنطقة للمطاعم، وأخرى للأسواق الحرة.

-  كما يحتوي المطار علي مدرج رئيسي بطول 3.5 كيلو متر وعرض 6 أمتار، ومنطقة انتظار للطائرات تتسع لأكثر من 8 طائرات من الحجم الكبير.

- المبنى الرئيسي للمطار مقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، و مساحة مبني الركاب تبلغ نحو ٤٥٠٠ متر مربع.، ويسع 300 راكبًا في الساعة.

- يوجد بالمطار 12 بوابة لرسوم السيارات تنقسم إلى 6  بوبات للدخول و6 للخروج..-

- تتوفر بالمطار مساحة خضراء تصل إلى٢٢٠٠ متر.

- كما يضم أحدث أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يضم ٧ أجهزة لتفتيش الحقائب، و٧ بوابات معدنية لتفتيش الركاب، و٨٦ كاميرا أمنية داخل الصالات، و١٧ شاشة لعرض بيانات الرحلات.

- المطار تم تزويده بأنظمة للإنذار الآلي ضد الحرائق وللتحكم في الدخول.

- كما يضم المطار عدد ٤ سيارات إطفاء و2 سيارة إرشاد و2 موبايل لايت و٢ مكنسة ممرات.

- يحتوي على 8 مواقف للسيارات بسعة 500 سيارة و20 أتوبيسًا، كما يوجد به مسجد كبير على مساحة 850 مترا مربعًا.

- ويوجد به برج مراقبة على ارتفاع ٣٦ مترًا (مدني/عسكري).

- كما تم تزويده بكاميرات مراقبة حرارية وهي الأحدث من نوعها في العالم، وأحدث أجهزة الكشف الذاتي "Body scan" وأجهزة الكشف عن الحقائب "X_Ray"، ويتسع لاستقبال الطائرات من الطراز الكبير.

- كما تم تزويد المطار بنظام هبوط الآلي ILS/DME للإتجاه 01L و هو يتكون من محطة تحديد محور المدرج ( Localizer ( LLZ و محطة تحديد زاوية الهبوط (Glide Path (GP و جهاز قياس المسافة ( DME ) وقد أشرفت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية NANSC بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية في إنشاء هذا النظام الذي يمكن الطيارين من الهبوط الآمن .

وبسبب كل هذه المميزات يعتبر المطار الدولي الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة من أهم وأضخم المطارات الموجودة في العالم.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady