Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

البنك الأهلي يوضح حقيقة صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

توافدت أعداد كبيرة من العمالة غير المنتظمة، على عدد كبير  من فروع البنك الأهلي المصري، بعد انتشار شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن البنك هو المسئول عن صرف المنحة التي قررتها وزارة التضامن الاجتماعي للعمالة غير المنتظمة؛ مما تسبب في ازدحام أمام الفروع بعدد من المحافظات، وهذا الازدحام غير المبرر يمكن أن يتسبب في انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين المتزاحمين.

ورغم النفى المسبق للبنك الأهلي المصري، لهذه الشائعات إلا أن عدد كبير من فروعه شهدت تكدس العمالة غير المنتظمة أمامها، أملا في صرف المنحة الاستثنائية.

ونفت وزارة القوى العاملة، ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي -على خلاف الحقيقة- من أنه سيتم صرف منحة للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، من خلال استصدار كروت ائتمانية من بعض البنوك.

وأهابت وزارة القوى العاملة، بالعمالة غير المنتظمة غير المسجلة بمديريات القوي العاملة من قبل  وتقوم  بالتسجيل من 18 مارس الماضي حتي الآن من خلال موقع الوزارة  بعدم الانسياق وراء الشائعات والمعلومات المغلوطة، وعدم التزاحم أمام فروع البنوك، حفاظا على السلامة العامة .

وأوضحت الوزارة، للعمالة غير المنتظمة التي قامت وتقوم بتسجيل بياناتها، أن الحكومة حال تحديد معايير وآليات تقديم المساندة لهذه الفئة سوف يتم الإعلان عنها من خلال وزارة القوى العاملة وصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وفي كافة وسائل الاعلام  المقروءة والمرئية والمسموعة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady