Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تنسيق 2020| ننشر الحد الأدنى للقبول بالجامعات الأهلية الجديدة

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، اجتماعًا برئاسة دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. صديق عبد السلام الأمين العام للمجلس، ورؤساء الجامعات، ود. حسام عبد الغفار الأمين العام للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي للوزارة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

في مستهل الاجتماع، قدم المجلس الشكر والعرفان إلى رئيس الجمهورية لقراره التاريخي بالموافقة على إنشاء 4 جامعات أهلية وهي: "جامعة الملك سلمان الدولية"، بمقراتها الثلاث بمدن الطور، شرم الشيخ، رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء، وكذلك "جامعة العلمين الدولية" بمدينة العلمين الجديدة، بمحافظة مطروح، و"جامعة الجلالة" بهضبة الجلالة بمحافظة السويس، و"جامعة المنصورة الجديدة" بمدينة المنصورة الجديدة، بمحافظة الدقهلية.

واستعدادًا لبدء الدراسة بالجامعات الأهلية الجديدة هذا العام، أقر المجلس الحد الأدنى لتقدم الطلاب بجميع كليات وبرامج ومجالات هذه الجامعات لتكون بنسبة 5% أقل من الحد الأدنى المعمول به للقبول بالكليات المناظرة في الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك نظرا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح ومنشأة في مناطق عمرانية جديدة، علمًا بأن القبول في هذه الكليات يشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التي تضعها كل جامعة في ضوء وجود العديد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية المرموقة.

وننشر  الحد الأدنى للكليات في الجامعات الأهلية بعد قرار المجلس اليوم وهي: "٩٠٪ للطب، ٨٥٪ للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، و٧٥٪ للهندسة، و٦٥٪ للحاسبات، و٥٥٪ للاقتصاد والإدارة والتجارة والإعلام واللغات والترجمة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady