Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ميدو: البدري السبب في ابتعاد مصر عن التصنيف الأول

أكد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك والمنتخب الوطني السابق أن حسام البدري المدير الفني السابق للمنتخب الوطني اختار عدم خوض مباريات ودية دولية في معسكرين دوليين مختلفين وهو ما أدى للابتعاد عن التصنيف الأول.

وقال ميدو عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة المحور إن تراجع التصنيف الدولي للمنتخب الوطني سببه الرئيسي رفض حسام البدري بشكل معلن عدم إقامة أي مباريات ودية وإلغاء معسكر المنتخب في فترتين توقف دولي.

وأشار إلى أن المنتخب دفع ثمن قرار البدري الذي أعلن وقتها أن إلغاء المعسكر جاء بسبب إراحة لاعبي الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقي

واكتملت عقد المنتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ونجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية ، وهي منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولي ، وتونس عن المجموعة الثانية ، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، و الكاميرون عن المجموعة الرابعة ، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة ، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة ، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

ووفقاً لنظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تقام في قطر منتصف العام المقبل ، فإن يقضي بتقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوي أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".

وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين «ذهاباً وإياباً» يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022.

وبالعودة الي تصنيف المنتخبات المتأهلة يحل المنتخب المصري ضمن المستوي الثاني مع منتخبات مالي و الكاميرون والكونغو وغانا ، بينما يضم المستوي الأول من التصنيف منتخبات السنغال والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا.

 

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady