Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

القوى العاملة»: 117 مليونًا و429 ألف جنيه للإنفاق على العملية التدريبية

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن وزارة القوى العاملة تخطط لإعطاء كل عامل مصري يسافر للعمل بالخارج جرعة تدريبية مناسبة بموجبها يكون لديه القدرة على العمل في أي مجال يتاح له العمل به، فضلا عن إصدار شهادة إتمام تدريب دولية، تتيح لحاملها من خريجي التدريب في مراكز التدريب المهني أو وحدات التدريب المتنقلة العمل في كافة الشركات المحلية والدولية داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك خلال ترأس وزير القوى العاملة محمد سعفان، اجتماع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل، بديوان عام الوزارة، حيث تم بحث الأوضاع المالية للصندوق، والمشكلات التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة، فضلا عن موقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، والمتمثلة في تمويل مراكز التدريب المهني، وبرامج التدريب المقدمة فيها، فضلا عن الأنشطة التدريبية الأخرى والتي تحدد التمويل المقدم من الصندوق لتلك الأنشطة التدريبية والمراكز بحوالي 117 مليون و429 ألف جنيه، للإنفاق على العملية التدريبية.

وأشار وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أن الصندوق ساعد الوزارة فى إنشاء منظومة تدريبية جديدة بعثت الأمل للشباب، بتنمية فكرها للقرى الأكثر إحتياجاً، من خلال وحدات التدريب المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع.

وأوضح وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن فكرة إنشاء صندوق للتدريب تهدف لتشجيع أصحاب الأعمال على تدريب العمال لديه بنفسه، بمساعدة من ذلك الصندوق، في مهمته الأساسية دفع منظومة التدريب فى مصر للأمام.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد رحب في بداية الاجتماع بالأعضاء الجدد الذين انضموا للمجلس خلفاً لزملائهم، وقدم الشكر والتقدير للأعضاء القدامى على ما قاموا به من جهود في جلسات المجلس السابقة

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل السبت, 11 كانون1/ديسمبر 2021 15:55

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady