Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

11 قرار هام من التعليم بخصوص امتحانات أولى وثانية ثانوي بكافة المدارس

قال وزير التربية والتعليم أنه في إطار حرص وزار التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم اعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة ومواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية، من أجل تحقيق الهدف الرئيسي من تقييم الطلاب وهو الوقوف على مستوي فهم الطالب لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم والتي تستهدف قياس مخرجات التعليم العليا فقد تقرر الآتي: 

1- يعقد امتحان الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 -2022 لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة طبقا للجدول المعتمد بداية من يوم السبت الموافق 22 – 1- 2022 " طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة بمعرفة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

2-تعقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح لذا تم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للماد للاستعانة بها اثناء عقد الامتحان بديلا عن اصطحاب الكتاب المدرسي .

3- يسمح للطلاب باصطحاب أجهزة الحاسب اللوحي " التابلت " اثناء عقد الامتحان للاستعانة بالمواد التعليمية الموجودة عليه من خلال " بنك المعرفة ، الكتاب المدرسي الالكتروني".

 

اما عن طرق تقييم المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة: 

4- تعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع خلال الفترة من 15 الي 17 يناير طبقا للجدول المعتمد

وبخصوص طرق تقييم مواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية :

5- تتولي كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات مواد الهوية القومية " اللغة العربية ، الدراسات الاجتماعين ، التربية الدينية، التربية الوطنية" لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت اشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة.

وبخصوص الضوابط العامة:

6-يقوم كل مدير مدرسة بتكليف المدرس الأول بوضع أسئلة الامتحان على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات التقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان 70 % موضوعي ، اختيار من متعدد ، 30 % م4الي.

7- يجوز أن تكون الإجابة بنفس الورقة أن تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة ايهما انسب للمدرسة .

8- تشكل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة ، على أ، تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات من 85 الي 100 ممتاز ، من 65 أقل من 85 جدي جدا، من 50 لأٌل من 65 جيد ، أقل من 50 ضعيف.

9- تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية واعلانها.

10-يتم قبول الاعذار التي يتعرض لها الطالب اثناء الامتحانات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

11- يتولى مدير المدرسة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady