Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

استمرار تيم آدم في نشر التوعية بالصحة النفسية عن العنف الأسري والتنمر وصولا للانتحار.

وقاموا بفعاليات لندوات المدارس في المراحل المختلفه بدءا من المرحلة الابتدائية الي الاعدادي والثانوي

والهدف منها توعية الطلبة في المدارس عن التنمر والعنف وطفيليات الحياة من حيث "المخاطر، الأسباب وكيفية تجنب حدوثها".

* السبب : انتشار كل من ظاهرة التنمر والعنف في المدارس وكثرة الأشخاص السلبيين في حياة الطلبة وتأثيرها عليهم بالسلب مما يؤدي إلي الانتحار في سن مبكر لأسباب يمكن حلها بالتوعية السليمة.

قام (تيم آدم) بزيارة العديد من المدارس وتم عرض مجموعة من البانرات والفيديوهات لتسهيل الفهم علي الطلبة.

أولًا: مدرسة" عبداللطيف حسنين" للتعليم الأساسي ( ابتدائى، واعدادي).

تكلم الأسبيكر من تيم آدم

 مع الطلبة عن أهم ظاهرة في هذا السن وهي التنمر التي تؤثر بشكل سلبي في ثقة الأطفال بنفسهم وبأنه يجب الإبتعاد عن الشخص المتنمر لأنه شخص سلبي وأن يثقوا بأنفسهم ويدعموا بعضهم البعض، وتفعل الطلاب مع الاسبيكرز وقاموا بإلقاء العديد من المقترحات.

أما بالنسبة للصفوف الإعدادية

بدأ أول اسبيكر في الحديث مع الطلبة عن التنمر وقد ايه مؤذي للآخرين والحديث معهم، وبدأوا الطلاب في سرد تجاربهم ومن تنمر عليهم وكيف أثر عليهم وكيف تخطو هذه التجربة.

وبعد الانتهاء.. بدأ الاسبيكر الثاني في الحديث عن طفيليات الحياة " الأشخاص السلبيين " ويتشكلون في الأصدقاء، الأقارب، الأهل، الجيران وغيرهم. 

عبارة عن أشخاص هدفهم التقليل منك ومن طموحاتك، أشخاص تسيطر عليك بهدف المساعدة. لذلك عليك ألا تترك أحد يقلل من أحلامك وأهدافك.. وبعد تفاعل الطلاب مع الاسبيكر وسرد تجاربهم، تحدث الاسبيكر الأخير عن الانتحار وقام بتعريف الطلبة عن مخاطره وعن أسباب الانتحار من وجهة نظرهم ومن ضمن إجابتهم " فراق الأحبه، المشاكل الأسرية، تعرضهم للتنمر.. وغيره"، يجب علينا دعم اي شخص حاسس بالوحدة وأن نكون أشخاص إيجابية.

إتجه التيم نحو المدرسه الثانويه مدرسه *" السادات الثانويه بنات"* ..وتم تعليق بانر الحمله علي حائط الفصل.. وبدأ المتحدثون واحدا تلو الآخر في التحدث مع الطلبة في جميع محاور الحملة *" التنمر / العنف الأسري / طفيليات الحياة / الإنتحار"*.

أحدهم تحدث عن *التنمر* من حيث أسبابه ومخاطره وكيفيه التعامل مع المتنمر وكيفية الخروج من الحاله السيئة التي يدخل بها المتنمر عليه .

و أخر تحدث عن *العنف* بشكل عام ونبذه عن *العنف الأسري* و الأسباب وراء تحول الشخص من شخص مسالم إلي شخص عنيف، وكيفية تجنب هذه الأسباب ونكون أشخاص ايجابيين ومسالمين، وكيفيه التعامل مع الأشخاص العنيفه ، وتأثير العنف الأسري عليهم .

و أخر تحدث عن *طفيليات الحياة* أي الأشخاص السلبيين ووجودهم في حياتنا و أذيتهم لنا بشكل مباشر أو غير مباشر، وكيفية التعامل معاهم و تجنبهم.

انتهاءً بأخر عنصر وهو *الإنتحار* و أنه إذا تأثرنا بكل هذه المحاور السابقة قد نصل إلي الانتحار وتحدث الإسبيكر عن أسباب و دوافع الانتحار، وكيفية تحسين نفسيتنا، وكيف نكون أشخاص فعالين في المجتمع، وكيفية مساعدة كل شخص ينتابه التفكير في الانتحار .

و في كل محور و مع كل اسبيكر يدور نقاش بينه وبين الطلبة ليؤكد وعي الطلبة لما حولهم و احتياجهم الدائم للتوعية السليمة والصحيحة لكل هذه المحاور وتشجيعهم علي الحياة السوية والدعم النفسي المستمر لهم.

وبعد الانتهاء من حديث المتحدثين قام فرد من التيم بعرض اعلان *تجمل بالاخلاق* الذي قدمته شركات المتحدة للخدمات الاعلاميه علي شاشات التليفزيون كنوع من تأكيد التوعية علي الطلبه وتأكيد حديث كل متحدث ثم تم توزيع كارت الحمله الذي يحتوي علي اسم الحملة وشعارها و لينكات التواصل بها ومعه مسبحة الكترونية علي الطلبة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady