Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ما هي خطوات شراء وثيقة الاستثمار في الذهب؟

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب بمصر، وهي خطوة توفر آلية جديدة للاستثمار في المعدن النفيس بالبلاد التي شهدت في الآونة الأخيرة إقبال كبير على السبائك والجنيهات الذهبية كملاذ آمن من انخفاض قيمة الجنيه.

الخطوات للاستثمار في صندوق الذهب

يفتح العميل حساب بالشركة القائمة بتوزيع وثائق الصندوق، وهناك عدد من الشركات المتاحة وتسمح صندوق الاستثمار في الذهب بالاستثمار، عبر شراء وثائق الصندوق، وهو ما يوفر تكلفة اقتناء المعدن نفسه، إلى جانب إمكانية الشراء بمبالغ صغيرة

ويتم تحويل المبلغ المالي المراد استثماره، ثم توقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب من خلال الصندوق، وبذلك يتم تحويل المبلغ المالي إلى شهادات استثمار في الذهب.

قيمة الوثيقة

وتقدر قيمة الوثيقة بنحو 10 جنيهات، ويمكن شراء وثيقة واحدة لكن هذا في وقت لاحق؛ حيث يشترط في بداية الاكتتاب أن يتم شراء 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، ويمكن لجميع المستثمرين مؤسسات وأفراد شراء الوثيقة.

حجم إصدارات الصندوق

يبلغ الحجم المستهدف لإصدارات الصندوق ككل 250 مليون جنيه أو ما يعادلها بالعملات المختلفة، ويجوز زيادته وفقا لحجم الإصدارات، وتمت زيادة حجم الصندوق وفقا لعمليات الشراء مع مراعاة الحد الأدنى للمبلغ المجنب، وكذلك نسبة المشاركة من الجهة المؤسسة في كل إصدار بنسبة لا تقل عن 2% من حجم كل إصدار بحد أقصى 5 ملايين جنيه ويجوز زيادته

وتستهدف الجهة المؤسسة طرح مجموعة من الإصدارات المتتالية على مدى عمر الصندوق بأنواع المعادن النفيسة المختلفة وبعملات متعددة، ويتم تحديد تفاصيل كل إصدار وفقا لاحتياجات العملاء وظروف السوق والفرص المتاحة به.

مميزات الاستثمار في صندوق الذهب

ويتيح الفرصة للمواطنين الأفراد والشركات الاستثمار في الذهب الحاصل على الاعتماد العالمي "RJC" بالجنيه المصري، وضمان الاستثمار بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويتمتع الصندوق بعملية تأمين وحفظ للذهب من السرقة والتلف لدى شركة مملوكة للبنك المركزي ومعتمدة ومسجلة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.

الاستثمار في الصندوق لا يحتاج إلى سيولة كبيرة كما يوفّر ثمن المصنعية، حيث يمكن للفرد الاستثمار في الذهب بسعر يبدأ من 10 جنيهات، وهو سعر وثيقة الصندوق، كما أن قيمة الأموال التي سيكتتب بها الفرد في الصندوق توازي بموجبها كميات من الذهب.

كيفية الاسترداد

في حال رغبة المستثمر باسترداد أمواله، فإنه يتقدم للشركة بطلب استرداد، ثم يتم تقدير مستحقاته ويتسلمها نقدا أو عينا في بعض الحالات.

يمكن للمستثمر أن يسترد أمواله على شكل عيني "ذهب" أو نقدي إذا كانت مستحقاته تساوي "سبيكة 50 جراما"، وأقل من ذلك يتم استرداد أمواله بشكل نقدي فقط

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady