Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

تفاصيل الطقس السيئ في عدد من المحافظات..

شهدت عدد من محافظات مصر، خلال الساعات القليلة الماضية، أمطارًا متفاوتة الشدة تصل إلى رعدية غزيرة في بعض المناطق، خاصة في المناطق الساحلية ومحافظات البحر المتوسط ومدن شمال الدلتا

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية على القاهرة والإسكندرية اليوم، ووجهت نصائح لسكان القاهرة الجديدة بتوخي الحذر من الأمطار، وعدم السير على الطرق السريعة والصحراوية بسرعات عالية خلال سقوط الأمطار.

وفي سياق متصل، أعلنت 5 محافظات رفع حالة الطوارئ وبدء التعامل مع مياه الأمطار وتجمعاتها، والعمل على الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي أزمات، وهذه المحافظات هي القليوبية، وكفر الشيخ، والغربية، ومطروح، والدقهلية

سقوط أمطار في بعض مدن المحافظات 

وشهدت مدن من محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ومطروح خلال الساعات القليلة الماضية، أمطارا متفاوتة الشدة بالتزامن مع أول ساعات من اليوم الخميس.

وشهدت محافظة مطروح سقوط أمطار اليوم، امتدت إلى بعض المناطق الساحلية من مدن ومناطق الحمام على حدود الإسكندرية، والعلمين، وسيدي عبدالرحمن، والضبعة، ورأس الحكمة وسيدي حنيش، والجراولة من ناحية الشرق.

منخفض جوي بمحافظة الغربية

وشهدت مدن ومراكز وقرى محافظة الغربية، موجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غريزة، مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة، ووجهت الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية حالة الطوارئ ودفعت مجالس المدن بسيارات كسح مياه الأمطار لرفع مخلفات الأمطار من الشوارع.

وقال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إن المحافظة رفعت الاستعدادات القصوى بشأن التعامل مع موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة، وهناك انتشار واسع لسيارات شفط مياه الأمطار من الشوارع وجارٍ التعامل مع مياه الأمطار أولاً بأول

ونشرت الشبكة الوطنية للطوارئ عدة تحذيرات للمواطنين وأهابت ‏بالمواطنين توخي الحذر‏ واتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم وهي: 

1- توخي الحذر في القيادة أثناء هطول الأمطار.

2- تقليل التحرك بالسيارات، للسماح لسيارت رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر. 

6- تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كيلومترا، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

4- عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة. 

5-عدم ركن السيارات تحت الأشجار أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار.

6-عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady