Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

موجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة وامطار على 16 محافظة

تشهد محافظات ومدن مصر اليوم الأربعاء انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وتصل في بعض المناطق إلى 3 درجات، بالتزامن مع الإعلان عن موجة من الصقيع تبدأ فجر اليوم، وتستمر عدة أيام مع رفع درجة الاستعداد القصوي في المحافظات.

و تتعرض المدن والسواحل الشمالية اليوم الأربعاء، إلى منخفض جوي جديد يتسبب في وصول درجات الحرارة لأكبر انخفاض لها منذ بدء فصل الشتاء هذا العام فيما توقعت الأرصاد الجوية استمراره عدة أيام.

طوارئ في المحافظات 

وأعلنت الشبكات الوطنية للطوارئ وغرف العمليات الرئيسية في المحافظات المختلفة رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى على رأسهم الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء وديوان محافظة الإسكندرية.

وتسجل درجات الحرارة أقل انخفاضا لها في مدن سانت كاترين في جنوب سيناء ونخل في وسط سيناء وسيوة في مطروح مسجلة 3 درجات مئوية، فيما سجلت المنيا 7 درجات وسجلت مدن أسيوط وبني سويف 8 درجات مئوية.

كما سجلت مدينة رفح في شمال سيناء، 9 درجات مئوية والوادي الجديد 10 درجات، فيما سجلت مدن القاهرة وبنها وكفر الشيخ والفيوم والأقصر والسلوم والعلمين 11 درجة مئوية لتقع ضمن أكثر المدن برودة خلال الساعات القليلة المقبلة.

تحذيرات من طقس اليوم في المحافظات 

وحذرت المحافظات وشبكات الطوارئ من أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، مع طقس مائل للبرودة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة واضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج.

وأكدت الطوارئ على أن نشاط الرياح يعمل أيضا على زيادة الإحساس ببرودة الطقس مناشدة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الخروج في الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل إلا لحالات الطوارئ لعدم التعرض لنزلات البرد.

أمطار غزيرة على 9 محافظات من الساحل الشمالي 

وتشهد محافظات الساحل الشمالي الغربي: «مدينة الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفر الشيخ، دمياط» بالإضافة إلى شمال الوجه البحري: «غربية، منوفية، قليوبية، الدقهلية» أمطارا بنسبة حدوث 60% تقريبًا ما يعني أنها أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة على 6 محافظات

فيما تشهد محافظات هي «الشرقية، والإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، شمال سيناء، جنوب سيناء» أمطارا خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا.

أمطار خفيفة على القاهرة 

ومن المتوقع أن تشهد القاهرة سقوط أمطار أيضا لكن بنسبة خفيفة قدرها 20% وهو أقل نسبة متوقعة خلال المحافظات المذكورة، في ظل ذلك المنخفض الجوي الذي يصاحبه صقيع أيضا. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady