Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيا.. قرار رسمي من رئيس الوزراء

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الالتزام بوضع الخطة الخاصة بوقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024، مؤكدًا أهمية رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على مجابهة سرقات الكهرباء؛ منعًا لاستنزاف موارد الدولة.

موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيا

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم بالمهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة بعض ملفات عمل الوزارة، مشددا على الالتزام بخطة وقف تخفيف الأحمال بنهاية عام 2024.

وأكد رئيس الوزراء في بداية الاجتماع، أن الدولة استثمرت في البنية التحتية لقطاع الكهرباء على مدار السنوات العشر الماضية، إلا أن التحدي الحالي يتمثل في تعظيم القدرة على تشغيل شبكة الكهرباء بصورة رشيدة تُسهم في توفير استهلاك الوقود مع تعزيز القدرة على توليد الكهرباء.

ولفت إلى حِرص الدولة على سرعة تنفيذ المشروعات الخاصة بتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وإدخالها الخدمة عبر الربط مع الشبكة القومية للكهرباء.

ووجّه بضرورة العمل على مواجهة سرقات الكهرباء، وسرعة العمل على وضع الخطط اللازمة للربط الكهربائي مع دول الجوار بما يعظم من قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

فيما أكد محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حِرص الوزارة على تشغيل محطات الكهرباء بصورة تُعظِّم من حجم إنتاج الطاقة المولَّدة، مع مُراعاة ترشيد كميات الوقود المستخدَم

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady