Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

3 مخالفات تتسبب في التحفظ على سيارات المعاقين وغرامات كبرى

بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن تشكيل لجان لفحص أوراق سيارات المعاقين خلال آخر سنتين لاتخاذ الإجراءات القانونية مع تجار الجوابات الذين يشترون جواب شراء السيارة من المعاق من أجل التربح من ورائه والاستفادة من الدعم المقدم من الدولة لذوي الهمم، ضبطت اللجان المشكلة من الجمارك والصحة والتضامن مئات المخالفات، وتم التحفظ على عدد كبير من السيارات.

3 مخالفات تتسبب في التحفظ على السيارة

يشرح الخبير القانوني ياسر سيد أحمد، المحامي بالنقض، 3 مخالفات تتسبب في التحفظ على سيارة المعاقين وسحبها منه وفق القانون، وفي مقدمتها فساد الأوراق أي أن المالك يبيع جواب تخصيص السيارة، وفي حالة ثبوت هذه المخالفة يتم التحفظ على السيارة وتحميل المبالغ المالية المعفاة من الضريبة الجمركية عليها.

وأضاف سيد أحمد، في تصريحات صحفية، أن المخالفة الثانية قيادة السيارة من قبل المرافق دون وجود المعاق داخلها وبالتي يتم سحب رخصة القيادة والتسيير وتوقيع مخالفة على السيارة وفي حال التأكد من أن السيارة بحوزة المالك أي المعاق يتسلمها بعد دفع الغرامة.

ووفق حديث الخبير القانوني، فالمخالفة الأخيرة هي أن استخدام السيارة المعفاة من الجمارك في غير الغرض المخصص لها، أي يؤجرها المستفيد، وبالتالي يتم التحفظ على السيارة وتوقيع غرامة كبرى في حال التأكد أنها بحوزة المعاق يتم إعادة للمالك بعد دفع الغرامة.

شروط الحصول على سيارة معاقين معفاة من الجمارك 2024

- بلوغ المتقدم سن 18 سنة فأكثر.

- أن يكون مصري الجنسية.

- أن تكون السيارة مسجلة باسم الشخص صاحب الإعاقة.

- سعة السيارك اللترية لا تزيد على 1600 cc.

- أن تكون التجهيزات الخاصة بالسيارات مطابقة وفقا للقانون الصادر من القومسيون الطبي.

- لا يمكن بيع السيارة قبل أن تمضي فترة 5 سنوات من تاريخ حصولها على إعفاء الجمارك.

- اجتياز الكشف الطبي لمعرفة قدرة الفرد المعاق على قيادة السيارة

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady