Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

حظر الدعم.. إجراءات عاجلة من الحكومة لمواجهة سرقة التيار الكهربائي

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجلس الأعلى للطاقة، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الاجتماع تطرق لكيفية التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي وتغليظ العقوبات على السارقين، لافتًا إلى أن أي مواطن يثبت أنه يسرق التيار الكهربائي سيتم وقف أي دعم يحصل عليه من الدولة.

وتابع: صور الدعم التي تقدمها الدولة مختلفة ومنها، دعم التموين، دعم تكافل وكرامة، دعم الأسمدة.

وأشار محمد الحمصاني إلى أن المشاركة في سرقة التيار أمر في غاية الخطورة وتأثر على الشبكة القومية للكهرباء, موضحًا أن عقوبة منع الدعم عن المواطن طبقت سابقا للتصدي على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

ونوه محمد الحمصاني إلى أن الإجراءات المحفزة للمستثمرين الراغبين في إنتاج الكهرباء، تتمثل في منح الأرض لإقامة المشروع مقابل نسبة 2% من الكهرباء المنتجة سنويًا، وتخفيض الجمارك على مكونات وقطع غيار نظم الطاقة المتجددة لتصل إلي 2% بدلاً من 5%، وتخفيض قيمة الضريبة المضافة لتصبح 5% بدلاً من 14%، وحصول المستثمر علي تراخيص انتاج الكهرباء من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء.

واستطرد محمد الحمصاني: الاجتماع لم يتطرق إلى موضوع عودة تخفيف الأحمال بالتزامع مع نهاية شهر أغسطس، كما أن الحكومة حريصة على حل أزمة قطع التيار الكهربائي.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady