Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

قفزة في سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 13 سبتمبر

شهدت أسعار الذهب بالسوق المحلية ارتفاعا كبيرا على مدار تعاملات اليوم وأمس متأثرة بصعود الأوقية بالبورصة العالمية إلى مستوى قياسي لتسجل قمة جديدة .

وارتفع الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة بنحو 200 جنيه، بعد ارتفاعه خلال تعاملات الأمس بنحو 440 جنيها، ليرتفع على مدار يومين بقيمة 640 جنيها.

ويظل معدن الذهب هو الأكثر جاذبية للمستثمرين ، لذا يحرص الكثيرين على متابعة أسعاره بشكل لحظي، وخاصة الجنيه الذهب بمختلف فئاته ، حيث أنه كان و سيظل مخزن هام للقيمة.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 12 سبتمبر، مستوى 27800 جنيه، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 27600 جنيه، حيث سجل عيار 21 المستخدم في صناعة الجنيه الذهب مستوى 3475 جنيها بدون المصنعية، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3450 جنيها.

ويُصنع الجنيه الذهب من العيار 21 قيراط، بوزن 8 جرامات، ويتوافر منه فئات بأوزان أخرى، مثال النصف جنيه الذي يصنع بوزن 4 جرامات، والربع جنيه بوزن 2 جرام.

نصائح لشراء الجنيه الذهب

ويتساءل الكثير من محبي اقتناء الذهب عن الطرق الأمنة لشراء الذهب، دون الوقوع في فخ الذهب المغشوش والمقلد .

و نستعرض خلال السطور التالية، بعضاً من النصائح، التي يجب اتباعها عند شراء الذهب، تجنباً الوقوع في فخ الغش التجاري، وشراء الذهب المقلد.

- احرص على شراء الذهب من محال تتمتع بالسمعة الطيبة، ومن الأسواق المجمعة، كالصاغة .

- في حالة شراء الذهب بغرض الاستثمار، اشتري السبائك، يليها الجنيهات الذهبية نظرا الانخفاض قيمة المصنعية مقارنة بالمشغولات الذهبية .

- احرص على عدم إزالة غلاف سبيكة الذهب، واحتفظ بها كما هى دون أي تغيير، كما اشتريتها من التاجر.

- ابتعد عن شراء أي ذهب غير مدموغ، حيث أن دمغ الذهب، يشير إلى سلامة العيار والدمغة

ويحظى الجنيه الذهب باهتمام وإقبال شديد من المستثمرين والراغبين في حفظ قيمة مدخراتهم ، نظراً لانخفاض قيمة مصنعيته، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع جزء من هذه المصنعية عند بيعه ، وهو ( الكاش باك) .

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady