Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الرقابة الإدارية بالسويس تكشف تلاعباً فى أوزان الخبز ومخابز غير مجهزة وعمال بدون شهادات صحية!!

كتب: سيد نون

 

شن مكتب الرقابة الإدارية في محافظة السويس حملة مفاجئة على المخابز، لمعرفة جودة رغيف الخبز بكل مخبز، والوزن وتطبيق الاشتراطات الصحية والمهنية .
 وقاد الحملة الرائد كريم الشريف، عضو مكتب الرقابة في السويس، وشارك في الحملة مفتشو التموين جلال معوض ومحمد على، وسيد مصطفى مراقب الأغذية بمديرية التموين، وذلك باشراف اللواء باسم السبكي مدير مكتب الرقابة الإدارية في السويس.
 وفاجأت الحملة عدد من المخابز، بحي السويس، والأربعين وتبين وجود عدة مخالفات أولها التلاعب في وزن الرغيف، ووجود عجز من 10 الى 15 جرام في كل رغيف، حيث يتم وزن خمسة أرغفة ومن المفترض أن يكون وزنها 550 جرام، بجانب ان المخبز غير مستوفى الاشتراطات الصحية ووجود دورة مياه بمدخل المخبز.
 كما أن العمال بدون شهادات صحية، وأجولة الدقيق على الأرض بدون طبالي، مع وجود فتحات تهوية وشبابيك بدون سلك مما يسمح بدخول الحشرات والقوارض للمخبز.
 وكشف فحص السجلات ومطابقة المقيد بماكينات الصرف وجود عجز في حصة الدقيق، وتبين في أحد المخابز بمنطقة الغريب أن إجمالي العجز بلغ 62 جوال دقيق، بقيمة 165 ألف جنية.
 أما المخبز التالى فتصدرته بيارة صرف صحى، كما تبين عدم حمل العاملين شهادات صحية ، مع وجود فتحات بالسقف دون سلك، وجدران غرفة العجين تغطيها خيوط العناكب والحشرات، وبلغ العجز 7.75 طنا، بإجمالي 41 الف جنية، وفى المخبز الثالث بالاربعين كان منخفض عن مستوى الأرض، وتفوح رائحه كريهه من دورة المياة بالمدخل .
 وبوزن الخبز ومتابعة ماكينة الصرف تبين وجود عجز 20 جرام لكل رغيف، وان صاحب المخبز تَصرف في 29.8 طنا من الدقيق قيمتها 157 الف جنيه. 
  وفى مخبز الهويس التابع لمشروع المخابز والذى تشرف عليه محافظة السويس، ولم يراعى المخبز الاشتراطات الصحية أو إجراءات السلامة المهنية .
  وكشف الفحص عن عجز 30 جرام لكل رغيف خبز، وفاقد في حصة الدقيق بقيمة 10 الاف جنية وتم أخذ عينه من العجين والخبز لفحصها للتأكد من سلامتها .
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady