Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رئيس هيئة قناة السويس: الدفع بـ14 قاطرة لسحب السفينة الجانحة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن شركة «سميت» الهولندية، وصلت في اليوم الثاني لعلميات تعويم السفينة الجانحة الموافق 25 مارس، وهي أكبر من شركات الإنقاذ العالمي، وبمجرد وصول أفراد الشركة تم الاجتماع معهم وإبلاغهم ما تم في البداية، وأثنوا على عمل الهيئة، «الشركة مغيرتش في الخطة بتاعتهم على اللي إحنا شغالين فيه، من عمليات التكريك والشد والقطر وأضافوا سيناريو وحيد وهو تخفيف الحمولة، وقالوا دي عملية صعبة نبدأ بيها»

وأضاف «ربيع»، خلال مؤتمر صحفي، أنه في نفس اليوم بدأت الكراكة «مشهور» في عمليات  التكريك ووصلت لعمق 13 مترا بعدما كان 2 – 5 أمتار، ووصل عدد القاطرات العاملة لـ 8 قاطرات بدلا من 4 أو 5.

ولفت أن اليوم الثالث لعمليات التعويم كانت، أمس الجمعة، الموافق 26 مارس، وتم الانتهاء من عملية التكريك، والدفع بـ6 قاطرات زيادة ليكون الإجمالي 14 قاطرة موجودة في عمليات التكريك للسفينة.

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن العمل سيكون على مدار 24 ساعة لتعويض توقيت انتظار السفن، مشيرا إلى أنه سيتم تعويض السفن المتضررة من عملية توقف حركة الملاحة.

ونفذت هيئة قناة السويس في الساعات الأولى من صباح الخميس، عمليات سحب لـ 3 سفن متوقفة بالمجري الملاحي للقناة إلى الغاطس الجنوبي بخليج السويس.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady