Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

البرهان يعلن حالة الطوارئ بالسودان وحل مجلس السيادة والحكومة

ألقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان ، كلمة، تناول فيها تطورات الأوضاع في البلاد، مؤكّدًا أن الشعب السوداني رفض أن يحكمه فرد أو فئة لا تؤمن بالحرية والسلام والعدالة

وأكّد رئيس مجلس السيادة السوداني، أنَّ شرعية الفترة الانتقالية الراهنة قامت على أساس مرحلي هو التراضي المتزن بين الشركاء العسكريين والمدنيين للسير في الطريق الانتقالي حتى الوصول إلى التفويض الشعبي بموجب انتخابات عامة من خلال الممارسة التي امتدت لأكثر من عامين، لكن التراضي المتزن إلى صراع بين مكونات الشراكة.

وأعلن أنَّ القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والأجهزة الأمنية الأخرى استشعرت الخطر واتخذت القرارات التي تحفظ مسار ثورة ديسمبر حتى بلوغ أهدافها النهائية، وبالتالي تقرر الآتي:

1- إعلان حالة الطوارئ في جميع الأنحاء.

2- التمسك الكامل والالتزام التام بما ورد في الوثيقة الدستورية الانتقالية لعام 2019 واتفاق سلام السودان الموقع في جوبا في أكتوبر 2020.

3- تعليق العمل بالمواد 11 و12 و15 و16 و24 و71 و72 من الوثيقة الدستورية مع الالتزام التام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية التي وقعت خلال فترة الحكومة الانتقالية.

4- حل موقف السيادة الانتقالي.

5- حل مجلس الوزراء.

6- إنهاء تكليف ولاة الولايات.

7- إعفاء وكالات الوزارات.

8- يكلف المدارء العاملين بالوزارات والولايات بتسيير دولار العمل.

9- تجميد عمل لجنة إزالة التمكين حتى يتم مراجعة منهج عملها وتشكيلها على أن تكون قراراتها نافذة وخاضعة للإجراءات القانونية.

وأكّد رئيس مجلس السيادة السوداني، استثناء  الالتزامات واستحقاقات سلام السودان الموقع في جوبا في أكتوبر 2020 من هذه الإجراءات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady