Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

«بوتين» في مواجهة تمرد فاجنر..

أحداث ساخنة وتحركات سريعة شهدتها روسيا خلال الساعات الماضية.. فبعد بيانات متبادلة، أعلن قائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريجوجين، سيطرة قواته على مدينة روستوف، وتواجده داخل المقر العام لقيادة الجيش الروسي بالمدينة، والذي يشكل مركزا أساسيا للهجوم على أوكرانيا.

ونقلت مصادر من روسيا وتحديدا مدينة روستوف أن عناصر مجهولة ترتدي الزي العسكري قد طوقت مقر المنطقة العسكرية الجنوبية والمقر الرئيسي لوزارة الداخلية ومبنى إدارة المدينة الروسية، في الوقت الذي قال "بريجوجين"، إن قوات فاغنر موجودة في مركز قيادة المنطقة الجنوبية، حيث سيطرت على المنشآت العسكرية والمطار في "روستوف".

وأكد قائد مجموعة فاجنر الروسية يفغيني بريجوجين، صباح السبت، أنه دخل المقر العام لقيادة الجيش الروسي في مدينة روستوف الذي يشكل مركزا أساسيا للهجوم الروسي على أوكرانيا، وسيطر على مواقع عسكرية تابعة لـ روسيا من ضمنها مطار.

وقال بريجوجين في مقطع فيديو نشر على تليجرام فيما كان رجال ببدلات عسكرية يسيرون خلفه "إننا في المقر العام، إنها الساعة 7:30 صباحا.. المواقع العسكرية في روستوف تحت السيطرة بما فيها المطار"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

موسكو تؤكد صد هجمات أوكرانية في جنوب أوكرانيا وشرقها

 أكدت موسكو السبت أنها صدت في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة هجمات عدة لقوات كييف استهدفت مواقع في جنوب أوكرانيا وشرقها، في وقت تواجه موسكو تمردا داخل روسيا.

وقالت وزارة الدفاع أنها صدت تسع هجمات أوكرانية في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا وواحدة في زابوريجيا في الجنوب. وتعذر التحقق من هذه المعلومات من مصدر مستقل

كشف مراسل قناة "روسيا اليوم"، رومان كوساريف، بوقوع انفجارين على الأقل بالقرب من مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية في مدينة روستوف، وأفاد كوساريف، بنصب حواجز على مداخل المدينة، مرجحا أن يكون مقاتلوا مجموعة "فاجنر" قد نصبوها.

وتأتي هذه الأنباء في ظل تعامل الأجهزة الأمنية والعسكرية الروسية مع دعوة للعصيان المسلح أطلقها مؤسس مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية بزعمه أن قواته تعرضت لقصف من الجيش الروسي، وهو ما نفاه الأخير.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady