Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 وتقليل الاغتراب

أوضحت الوزارة أن تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في المرحلة الثانية تم عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وذلك من يوم الثلاثاء الموافق 20/8/2024 ولمدة ستة أيام، حيث انتهى التسجيل يوم الأحد الموافق 25/8/2024.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 للشعب العلمية والأدبية

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفقًا لتقرير مصور صادر عنها، تفاصيل نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024، بما في ذلك الأعداد المسجلة للمرحلة، والطلاب المرشحين للكليات المختلفة، وكذلك الطلاب المتخلفين عن التسجيل في المرحلة

وقالت الوزارة إن عدد (5154) طالبًا وطالبة استنفدوا رغباتهم من طلاب الشعب العلمية والأدبية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، وسيتم إتاحة الفرصة لهم لإبداء رغبات جديدة.

وأوضحت الوزارة أن مكتب التنسيق التزم عند الترشيح برغبات الطلاب، المسجلة على الموقع وفقًا لآخر تسجيل قام به الطلاب، وفي حدود القواعد والشروط.

وأضافت أنه بإعلان نتيجة هذه المرحلة، يكون مكتب التنسيق الإلكتروني، قد أتم توزيع عدد (453311) طالبًا في المرحلتين الأولى والثانية، خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

وتابعت أنه يمكن للطلاب طباعة بطاقة الترشيح من الموقع، بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب، لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وأكدت أنه سيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية إلى الكليات، بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات)

وقالت الوزارة إنه سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر، وفي حدود النسبة المقررة (10%)، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3

وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت

ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للطلاب الذين تم ترشيحهم في عملية التنسيق إلى إحدى المعاهد العالية الخاصة، أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية، وبأسبقية المجموع

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady