Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

ضبط مستريح جديد بالجيزة استولى على 300 مليون جنيه من المواطنين

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخص لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين والاستيلاء منهم على 300 مليون جنيه بزعم توظيفها.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من أحد المحامين، وكيلاً من "أنس . ع . م" رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنتاج داجنى وحيوانى، يتهم فيه رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الاستثمار الرياضى، مقيم بالمهندسين بالجيزة، سبق اتهامه فى 113 قضية "نصب، شيكات، تبديد، سرقة تيار كهربائى"، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكم قضائى صادر ضده بالسجن 3 سنوات فى إحدى تلك القضايا، بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء على (197 مليون جنيه) بزعم أنه صاحب مصنع علف حيوانى بإحدى الدول الأوروبية، وأنه سيقوم بتوريد (25 ألف طن) من ذلك العلف، ولم يف بذلك .

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة البلاغ، وأن المتهم زعم أنه يمتلك مصنعا وشركة لإنتاج وتوريد العلف الحيوانى بإسبانيا وبدأ تقاضى مبالغ مالية كبيرة من وكيل المبلغ والعديد من المواطنين بزعم استثمارها فى ذلك المجال .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه وبحوزته (2 هاتف محمول)، وتبين أنهما محملان بالعديد من الملفات التى تحتوى على محادثات كتابية وصور تفيد قيامه بالاشتراك مع سيدة أجنبية تدعى ناتاليا بتزوير خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة باسمه واسم شركته ما بين بنوك بدول أوروبية وعربية (يستخدمها المتهم فى إيهام ضحاياه بورود تلك التحويلات المالية إليه لسداد مستحقاتهم) ومحادثات على (واتس آب) بينه والعديد من الأشخاص يطالبونه فيها بسداد مستحقاتهم المالية طرفه .

وبمواجهته اعترف بنشاطه غير المشروع، موضحا أنه قام بالاستيلاء على مبالغ مالية أخرى من العديد من المواطنين بلغت (300 مليون جنيه)، بعدما أرسل لهم خطابات تحويل مبالغ مالية كبيرة من إحدى الدول الأوروبية، والمضاربة بتلك الأموال فى البورصة العالمية بمساعدة صاحب شركة صرافة، (تم تحديده وجار العمل على ضبطه)، وأنه فى انتظار الأرباح المالية من المضاربة ورد المبالغ المالية للشاكى وباقى المجنى عليهم .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady