Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الرقابة الإدارية تضبط سبعة متهمين في 4 قضايا رشوة وإهدار ملايين الجنيهات على الدولة

ضبطت هيئة الرقابة الادارية اليوم الثلاثاء

مأمورتي ضرائب بمأمورية الأزبكية للقيمة المضافة متلبستين يتقاضى 15 ألف جنيه علي سبيل الرشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 ألف جنيه إلى 63 ألف جنيه، وإهدار الفارق على خزانة الدولة.



كما تم ضبط كل من رئيس أحد الجمعيات الزراعية، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية لمعرفة خاصة بدائرة محافظة الجيزة ، مقابل إنهاء إجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة، وبما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك.

كما تم ضبط كل من (ن.ع) مدير إدارة أملاك الدولة بحى الجناين و(م.س) موظف بذات الإدارة، حال تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين الراغبين فى اقامة مشروع استثمارى بمحافظة السويس، مقابل قيامهما بإصدار صلاحية الموقع لقطع الأراضى التابعة لأملاك الدولة بنطاق الحى لإقامة مشروعه عليها بالرغم من الجهود التى تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.

وأخيرًا قامت الهيئة بضبط (ع. أ) مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع، زور فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية، (أمكن حصر 80 الف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص قدرها 45 يومًا)، وذلك بإثبات شراءها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية، وهرب كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلى، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء علي قيمة فارق الثمن بين المقرر بالإعفاء الجمركي والسوق المحلي بحوالى مبلغ 1.6 مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابات المختصة ، أمرت بحبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady