Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الإمارات تستأنف الضربات الجوية ضد تنظيم "داعش"

307 da445

 

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، استئناف ضرباتها الجوية ضد تنظيم "داعش" بعد تعليق الغارات نهاية العام الماضي، بحسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وذكر بيان رسمي لقيادة القوات المسلحة، أن مقاتلات إماراتية من سرب "إف 16" المقاتلة المتمركزة في إحدى القواعد الجوية بالأردن الشقيق، ضربة جوية استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" صباح اليوم.

وبحسب الإعلان الرسمي، فإن المقاتلات حققت أهدافها وعادت سالمة إلى قواعدها، ولم تحدد الإمارات مكان الأهداف التي قصفتها مقاتلاتها.

كانت الإمارات، علقت عملياتها العسكرية الجوية في ديسمبر الماضي، بعد أسر الطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم "داعش" بإحراقه حيًا.

لكن مسؤولًا أمريكيًا كبيرًا، أكد الجمعة الماضية أن الإمارات ستستأنف مشاركتها في الغارات الجوية ضد تنظيم "داعش" في الأيام المقبلة.

أعلنت الإمارات، السبت الماضي، إرسال سرب من مقاتلات "إف 16" تابعًا لسلاح الجو لديها إلى الأردن لدعم هذا البلد في ضرباته ضد تنظيم "داعش" الذي يحتل أراضي واسعة في العراق وسوريا.

وهذا الإجراء الذي اتخذه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رمى بحسب بيان رسمي، إلى دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية الباسلة ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"، المتوحش الذي أظهر للعالم بشاعته وانتهاكه لكل القيم الدينية والإنسانية بارتكابه جرائم نكراء فضحت إدعاءاته وحركت في نفوس أبناء الشعوب العربية مشاعر الغضب والاشمئزاز".

كانت الإمارات، انضمت بشكل فاعل إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady