Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

28 قتيلا و100 مصاب حصيلة تفجير "سروج" التركية

تفجير سروج تفجير سروج

كتب : أ ف ب

شهدت مدينة "سروج" التركية الواقعة على الحدود السورية، اليوم، تفجيرا أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا وإصابة نحو 100 آخرين، بحسب صحيفة "حريت" التركية.

وقالت الصحيفة، "نفذ انتحاري الهجوم في حديقة المركز الثقافي في الثانية عشر ظهر اليوم، وكان 300 من ممثلي جمعيات الشباب موجودين في المركز وقت الانفجار".

فيما ذكرت وسائل إعلام تركية، أن التفجير استهدف متطوعين في المدينة كانوا ينوون العبور إلى عين العرب (كوباني) غرب كوردستان للمشاركة في نشاطات إعادة إعمار المدينة، وتجمع المطوعون في المركز للمشاركة في فعالية نظمها اتحاد الشباب الاشتراكي.

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية التركية، في بيان رسمي، الانفجار بـ"هجوم إرهابي"، ودعت الشعب التركي للوقف في مواجهة الإرهاب التي يهدد وحدة الوطن، حد قولها.

تم نقل المصابين والجرحى إلى مستشفيي "سوروج" و"شانلي أورفة"، وأدى التفجير إلى تحطم نوافذ المباني المجاورة للمركز بسبب قوته، واتخذت قوات الأمن تدابير أمنية مشددة في مكان الحادث.

وتأوي بلدة "سوروج" الحدودية، لاجئين سوريين فروا من مدينة عين العرب التي تشهد معارك بين مسلحي تنظيم "داعش" منذ سبتمبر الماضي، عندما سيطر التنظيم على البلدة ودفع بأهلها إلى النزوح نحو تركيا.

والهجوم على "سوروج" ليس الأول، ففي فبراير الماضي، استهدفت سيارة مفخخة نقطة تفتيش للجيش التركي على طريق "سروج - علي كور" بتركيا، ما أدى إلى وقوع عدد من القتلى بين الجنود الموجودين عند الحاجز.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady