Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

نتنياهو: سأتحدث مع أوباما لبحث سبل تحسين أمن اسرائيل !

 

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه سيتحدث مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول سبل تحسين أمن إسرائيل، عندما يجتمعان فى واشنطن صباح يوم غد، الإثنين، للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

وأضاف نتنياهو، فى بداية الاجتماع الأسبوعى للحكومة الإسرائيلية، فى تصريحات أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية فى نسختها الإلكترونية اليوم، الأحد: "أعتقد أن هذا الاجتماع مهم لتوضيح استمرار المساعدات الأمريكية لإسرائيل خلال السنوات العشر المقبلة، وستكون خطوة أخرى نحو تحقيق فهم فى هذا الاتجاه".

وأضاف نتنياهو: "محادثتى مع الرئيس ستتركز على الأحداث الأخيرة فى الشرق الأوسط، بما فى ذلك فى سوريا، وتقدم محتمل مع الفلسطينيين، أو على الأقل استقرار الوضع معهم، وتعزيز أمن إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين القضايا المركزية خلال النقاش ستكون تجديد مذكرة التفاهم بمدة عشر سنوات، والتى ستنتهى فى عام 2017، ومن خلالها تتلقى إسرائيل 3.1 مليار دولار سنويا.. وتتوقع إسرائيل تجديد الصفقة، وترغب فى زيادتها إلى 50 مليار دولار على مدار 10 سنوات.

ونوهت "جيروزاليم بوست" إلى أن نتنياهو يخطط للسفر إلى واشنطن فى فترة ما بعد ظهر اليوم، بعد جنازة الرئيس الخامس لإسرائيل، إسحاق نافون.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady