Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

سجن نقابى تركى بتهمة اهانة أردوغان

 

 

انضم فرات آردم، رئيس فرع نقابة المعلمين ببلدة "ساسون" بجنوب شرقى تركيا إلى سلسة طويلة من المواطنين والشخصيات العامة والصحفيين الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن بتهمة انتقاد أو إهانة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.

حيث أصدرت محكمة الصلح فى مدينة "بطمان" قرارا بسجن آردم، بعد أن اتهمته بتوجيه انتقادات وإهانة رئيس الجمهورية التركية على مواقع التواصل الاجتماعى.

وذكرت صحيفة "ميلليت" التركية، اليوم الخميس، أن جلسات محاكمة آردم استغرقت 3 أشهر، وفى النهاية قررت المحكمة سجنه لمدة عام.

يذكر أن الأحكام القضائية بالسجن بتهمة إهانة أردوغان آخذة فى التزايد، وشملت شخصيات عامة وصحفيين، حيث قضت إحدى المحاكم التركية بمعاقبة الصحفية أمينة بكر أوغلو بالحبس 5 أشهر بتهمة إهانة شخص رئيس الجمهورية على حسابها الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى.

وكانت أمينة أوغلو، التى تبلغ من العمر 28 عاما وتعمل بإحدى الصحف المحلية، قد اعتقلت من قبل رجال أمن مديرية فرع الجرائم الإلكترونية فى مدينة "أضنة" بجنوبى تركيا فى 15 فبراير الماضى.

كما تم الحكم على ملكة جمال تركيا السابقة "ميرفى بيكاكسارك" بالحبس لمدة سنتين بتهمة نشر صور مسيئة للرئيس التركى على موقع التواصل الاجتماعى "انستجرام" وقصيدة اعتبرتها النيابة التركية مهينة لشخص الرئيس.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady