Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

بريطانيا تترك قرار منع النقاب الى ادارات المدارس

 

 

قالت وكيلة وزارة التعليم البريطانية، نيكى مورجان، اليوم الثلاثاء، إن حظر ارتداء النقاب فى المدارس يتوقف بالكامل على قرار إداراتها، مشددة في الوقت ذاته على أهمية رؤية فم الشخص سواء أكان طالبا أو معلما في أثناء عملية التدريس.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن كبير مفتشى المدارس، مايكل ويلشاو، إن المفتشين وجدوا أن الملابس الدينية التى تغطى الوجه أحيانا تتسبب فى مشاكل خلال عملية التواصل داخل المدارس.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون كان قد أعلن أمس الإثنين عن دعمه المؤسسات بـ "قواعد معتدلة" فيما يخص المسلمات اللائى يرتدين النقاب، مستبعدا الحظر الشامل للنقاب فى الأماكن العامة.

ونقلت الصحيفة عن مورجان قولها: "رئيس الوزراء كان على حق تماما لأن لدينا رؤية واضحة فى البلاد، نحن لن نملى على الناس ما يمكنهم ارتداؤه، لأن ذلك قد يتعارض مع القيم التى نرغب فى أن يتبعها الجميع".

وتابعت مورجان "ولكن فى بعض الأوقات تكون المؤسسات والمنظمات - التى من بينها المدارس - على حق، فعندما ترغب إدارة المدرسة فى سياسة موحدة بشأن زى الطلاب فإن لديهم سببا لعدم رغبتهم فى أن يرتدى الطالبات أو المدرسات النقاب".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady