Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

السلطات الصينية تقوم بتفكيك نسخة طبق الأصل من تمثال أبو الهول استجابة لشكاوى وزارة الآثار المصرية

فككت السلطات الصينية نسخة طبق الأصل من تمثال أبو الهول، الموجود في إحدى حدائق مقاطعة أنهوي شمال الصين، أمس، وذلك استجابة للشكاوى التي تقدمت بها وزارة الآثار المصرية، وكذلك الكثير من الجدل العام.

وكانت الوزارة المصرية أعربت عن استيائها لمنظمة اليونسكو، وفقًا لما قالته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، ولكن الحديقة التي كان يوجد بها المجسم لم تعلن حتى الآن أسباب إزالة أبو الهول التقليد.

وبلغ طول المجسم 60 مترًا، وارتفاع 20 مترًا، وهي نفس أبعاد التمثال الحقيقي الموجود في الجيزة، تم بناؤه في عام 2014، بغرض استغلاله في تصوير المسلسلات والأفلام السينمائية.

وجاء اعتراض مصر على التمثال نظرًا لكونه صورة طبق الأصل من النموذج الحقيقي، الأمر الذي قد يؤثر على السياحة في مصر.

ولم يكن هذا التمثال الأول لأبو الهول الذي تهدمه الصين، حيث قررت السلطات الصينية هدم نسخة شبيهة بتمثال أبو الهول في الصين، في مايو 2014، بعد أن قدمت القاهرة شكوى إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو" حول هذا المجسم.

وكان المجسم المطابق لتمثال أبو الهول الشهير ظهر في إحدى القرى الصينية في مقاطعة "هيببي" بنفس المقاييس الحقيقية للتمثال الأصلي.

وقام مصممو التمثال الصيني بتقليد أبو الهول "الأصلي" تمامًا، في دقة تصميم تفاصيل الرأس، وهو رأس إنسان، وكذلك الجسد الذي يأخذ شكل أسد، بالإضافة إلى "نسخ" أنف أبو الهول المكسور، الذي تضرر في ظروف غامضة قبل مئات السنين.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady