Login to your account

Username *
Password *
Remember Me
×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 44

تعرف على العروسى قاتل الشرطى الفرنسى و زوجته.

 

 

أفادت مصادر مقربة من ملف التحقيق بشأن عملية قتل الشرطى الفرنسى وزوجته، الإثنين، قرب باريس، أن منفذ العملية يبلغ من العمر 25 عاما، ويدعى العروسى عبد الله، ولقد سبق أن حكم عليه بالسجن لمشاركته فى شبكة جهادية.

قالت المصادر إن منفذ عملية قتل الشرطى الفرنسى وزوجته، مساء أمس الإثنين، قرب باريس يدعى العروسى عبد الله وحكم عليه فى 2013 بالسجن لمشاركته فى شبكة جهادية بين فرنسا وباكستان.

وأفاد مصدر قريب من الملف أن الرجل حوكم مع 7 متهمين آخرين وحكم عليه بالسجن 3 سنوات بينها 6 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة المشاركة فى "جمعية أشرار بهدف الإعداد لأعمال إرهابية".

وقتل العروسى عبد الله الذى أعلن ولاءه لتنظيم داعش الإرهابى شرطيا بطعنات عدة بالسكين أمام منزله الذى عثر فيه على جثة رفيقته.

وقتل المهاجم الشرطى الذى كان يرتدى لباسا مدنيا، أمام منزله، وقد تحصن بعد ذلك فى شقة ضحيته فى "مانيانفيل" فى منطقة "إيفلين" قبل أن يقتل برصاص القوات الخاصة الفرنسية.

وذكرت مصادر فى الشرطة أن الرجل "أكد انتماءه إلى الجماعة الجهادية" خلال المفاوضات مع القوات الخاصة، وقال شهود عيان للمحققين إنه هتف "الله أكبر" عند مهاجمته الشرطى.

وعليه، فتحت نيابة مكافحة الإرهاب تحقيقا فى "عمليات قتل على علاقة بمنظمة إرهابية لأشخاص يتمتعون بسلطة عامة" و"محاولات قتل على علاقة بمنظمة إرهابية ضد قاصر يبلغ من العمر 15 عاما" و"جمعية أشرار مرتبطة بمنظمة إرهابية بهدف الإعداد لجرائم تمس باشخاص".

وعقد اجتماع فى الرئاسة، اليوم الثلاثاء، بين الرئيس فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزيرى الداخلية برنار كازنوف والعدل جان جاك أورفوا.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady