Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بدء إصلاح مسجل كابينة الطائرة المنكوبة بفرنسا

بدأ مكتب التحقيقات والتحليلات التابع لهيئة سلامة الطيران المدنى الفرنسية، أمس، أعمال إصلاح اللوحة الإلكترونية للصندوق الأسود الثانى لطائرة مصر للطيران المنكوبة، وقال المتحدث الرسمى لمكتب التحقيقات الفرنسى، إنه لا أحد يستطيع فى الوقت الراهن تحديد المدة التى سيستغرقها إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل محادثات الكابينة CVR، رغم إصلاح لوحة مسجل معلومات الطيران FDR خلال عدة ساعات. أضاف المتحدث، فى بيان للمكتب، أن ممثلاً عن الشركة المصنعة لأجهزة مسجلات الطائرة «هانيويل»، و4 محققين مصريين وممثلاً من هيئة سلامة النقل الأمريكية موجودون فى المختبر.

مصدر: النائب العام الفرنسى استبق التحقيقات ولجنة التحقيق لم تستبعد فرضية العمل الإرهابى

فى السياق ذاته، كشف مصدر بوزارة الطيران المدنى أن النائب العام الفرنسى استبق نتائج التحقيق فى سقوط الطائرة المنكوبة بتوصيفه للحادثة بأنه «قتل غير متعمد»، مشيراً إلى أن فرنسا استغلت وصول اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازى مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة لإصلاحها بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسى، وأصدرت هذا التصريح لتبرئة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار شارل ديجول من تهمة التقصير الأمنى واستبعاد فرضية العمل الإرهابى. أضاف المصدر أن لجنة التحقيق لم تستمع إلى الآن إلى أى تفريغ لمحتويات الصندوقين الأسودين للطائرة، وأن جميع السيناريوهات، بما فيها العمل الإرهابى، مفتوحة أمام اللجنة، ولم يتم استبعاد أى منها إلى الآن.

من جهته، قال الطيار هانى جلال، المحقق الدولى بحوادث الطيران، إن لجنة التحقيق تقوم بالتحليل الفنى للوصول لأسباب سقوط الطائرة وإذا ما وجدت أن هناك دلائل على وجود عمل جنائى تتم إحالة التحقيقات إلى الجهات القضائية، لافتاً إلى أن اللجنة لن تتعامل مع كلام النائب العام الفرنسى كونه مبنياً على اشتباه، حيث تتعامل اللجنة فقط مع قرائن ودلائل. وأوضح «جلال» أنه من الممكن أن تطلب اللجنة من السلطات الفرنسية المعلومات التى تمتلكها، وإذا ما حملت دلائل، فسيتم ضمها للتحقيقات، أما إذا كانت قائمة على استنتاجات، فسيتم اعتبارها بلاغاً، وإحالته إلى الجهات المسئولة بالدولة.

 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady