Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

بن على يلدريم:: يغازل مصر: لا مانع من تطوير العلاقات.. والخارجية: الاعتراف بـ30 يونيو أولاً

قال رئيس الوزراء التركى، بن على يلدريم، إنه لا مانع من تطوير العلاقات الاقتصادية بين تركيا ومصر، وعقد لقاءات بين مسئولى البلدين، لكنه أكد استمرار الموقف التركى الرافض لخروج الرئيس المعزول محمد مرسى من السلطة. أضاف رئيس الوزراء التركى، فى حوار مع قناة «تى.آر.تى خبر» التركية الرسمية: «يمكن أن يذهب مستثمرونا إلى مصر، وأن يطوروا من استثماراتهم، وقد يؤدى ذلك مستقبلاً لتهيئة المناخ لتطبيع العلاقات، وحتى إلى بدء علاقات على مستوى الوزراء، لا يوجد ما يمنع حدوث ذلك، وليست لدينا تحفظات فيما يتعلق بهذا الموضوع».

وقال «يلدريم»: «من الممكن إجراء زيارات متبادلة بين المسئولين ورجال الأعمال فى البلدين، واتصالات متبادلة تتعلق بالمجال العسكرى». وتابع «يلدريم»: «الأمور واضحة جداً فيما يتعلق بمصر، حدث انقلاب على الديمقراطية.. هذا جانب من المسألة». واستدرك: «إلا أن الحياة تستمر على الجانب الآخر، فنحن نعيش فى نفس المنطقة، ونحتاج لبعضنا البعض، ولا يوجد مانع يتعلق بتطوير علاقاتنا الاقتصادية».من جهته، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، عن عدم الارتياح لاستمرار التناقض فى التصريحات والمواقف التركية، والتأرجح بين إظهار الرغبة فى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، وبين استمرار حالة عدم الاعتراف بشرعية ثورة 30 يونيو وما نتج عنها من أوضاع سياسية ومؤسسات شرعية اختارها الشعب المصرى.

وقال المتحدث: «مع ترحيبنا بكل جهد يستهدف تحسين تركيا لعلاقاتها مع مصر، إلا أنه يجب أن يكون واضحاً أن الاعتراف بشرعية إرادة الشعب المصرى ممثلة فى ثورة 30 يونيو».

 
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady