Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

رجب طيب أردوغان، ليهتم القضاة الإيطاليون بالمافيا وليس بابني".

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس، القضاة الإيطاليين إلى الاهتمام بالمافيا بدلا من الاهتمام بابنه، مؤكدا أن التحقيق القضائي بحق ابنه بشأن تبييض أموال يمكن أن يؤثر على العلاقات بين البلدين.

وقال الرئيس التركي، في مقابلة أجراها معه التلفزيون الإيطالي: "ليهتم القضاة الإيطاليون بالمافيا وليس بابني".

ورد رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي في تغريدة، عصر أمس، كتب فيها: "في بلادنا يتبع القضاة القانون والدستور الإيطالي وليس الرئيس التركي، وهذا يسمى دولة القانون".

كانت النيابة العامة في بولونيا (وسط شمال ايطاليا) فتحت تحقيقا في فبراير الماضي بحق بلال أردوغان، الابن البكر للرئيس التركي، إثر شكوى تقدم بها مقاول تركي ضده.

ويؤكد هذا المقاول، وهو معارض يعيش في المنفى، أن بلال أردوغان توجه إلى إيطاليا لدراسة الدكتوراه، حاملا مبلغا كبيرا من المال، وبرفقة مجموعة من الحراس الشخصيين المسلحين الذين يحملون جوازات سفر دبلوماسية.

كما أن بلال أردوغان هو أحد المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد ضخمة كشف النقاب عنها في ديسمبر 2013، قبل أن تتوقف كل التحقيقات بشأنها.

وقال الرئيس التركي في حديثه التلفزيوني: "على ابني أن يعود إلى بولونيا لاستكمال دراسة الدكتوراه، إلا أنه بات يخشى توقيفه".

وأضاف "في هذه المدينة يلقبونني بالديكتاتور ويتظاهرون دعما لحزب العمال الكردستاني، لماذا لا يتدخل أحد؟ هل هذه هي دولة القانون؟ إن قضيته قد تؤثر على علاقاتنا مع إيطاليا".

ويتعرض أردوغان حاليا لحملة انتقادات تتعلق بعمليات التطهير الواسعة التي طاولت عشرات آلاف الأشخاص إثر الانقلاب الفاشل الذي استهدفه.

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady