Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

سفارة صنعاء بالقاهرة: تسهيلات جديدة مقدمة من مصر لدخول اليمنيين إلى البلاد

كشف مسؤول شؤون المغتربين في السفارة اليمنية بالقاهرة، المستشار إبراهيم الجهمي، عن التسهيلات الجديدة المقدمة من الحكومة المصرية لدخول اليمنيين إلى مصر.

وقال في تصريحات لـ"العربية نت"، إن تلك التسهيلات تمت في إطار مباحثات وتفاهمات بين المسؤولين في البلدين الشقيقين وهي مقدمة لتسهيلات أخرى سيتم الإعلان عنها تباعاً، مضيفاً أنها تتضمن السماح للمواطنين اليمنيين المقيمين في دول الخليج بالسفر لمصر لغرض العلاج بموجب تقارير طبية دون اشتراط الفيزا أو التأشيرة المسبقة.

وأوضح "الجهمي"، أنه يسمح للمواطنين اليمنيين القادمين من أي دولة وأعمارهم أقل من 45 سنة أو فوق الـ18 سنة بدخول الأراضي المصرية دون فيزا مسبقة إذا كانوا بصحبة الأب أو الأم والذين تفوق أعمارهم الـ45 سنة، مؤكدا أن هناك تسهيلات أخرى مقدمة لليمنيين الراغبين في العلاج ولا يشترط سوى تقديم تقارير طبية صادرة من مستشفيات رسمية باليمن وذلك لمن أعمارهم فوق الـ45 سنة أو أقل من 18 سنة، كما يسمح لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة وجوازات المهمة بدخول الأراضي المصرية دون اشتراط فيزا أو تأشيرة مسبقة.

وأشار مسؤول شؤون المغتربين، إلى أن اليمنيين يأتون لمصر للعلاج أو السياحة أو الدراسة أو الاستثمار ولا يأتون إليها للجوء أو الإقامة والتوطين، مضيفاً أنه بالنسبة للطلاب الراغبين في زيارة مصر للدراسة لابد من تقديم ما يفيد قبوله بالجامعات المصرية سواء الحكومية أو الخاصة.

وأكد "الجهمي" أن تلك التسهيلات جاءت بعد لقاءات ومباحثات جرت قبل أسبوعين بين وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقيه، ووزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لمناقشة التسهيلات لليمنيين المقيمين بالقاهرة والراغبين في الدخول لمصر.

 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady