Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

فرار الملايين من الساحل الأمريكي الجنوبي الشرقي مع اقتراب الإعصار ماثيو

وصلت أقوى عاصفة في منطقة الكاريبي منذ نحو عشر سنوات إلى جزر البهاما صباح اليوم الخميس ويتوقع خبراء الطقس أن تشتد حدتها مع تحركها بسرعة فائقة نحو الساحل الأمريكي الجنوبي الشرقي.

ومنذ مساء أمس الأربعاء ازدحمت الطرق في فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا مع استجابة ملايين الأشخاص لتحذيرات دعتهم للابتعاد عن الساحل مع اقتراب الإعصار ماثيو مصحوبا برياح عاتية تقدر سرعتها بنحو 185 كيلومترا في الساعة وبعواصف عارمة وأمطار غزيرة.

كما يتوقع أن تشتد قوة الإعصار ماثيو -الذي قتل 26 شخصا على الأقل ودمرا كثيرا من المنازل في جنوب هايتي- من الدرجة الثالثة إلى الرابعة في طريقه إلى شرق فلوريدا.

وقال المركز الوطني للأعاصير أن يصل الإعصار إلى اليابسة بحلول مساء اليوم الخميس.

وقال ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا في مؤتمر صحفي في تالاهاسي أمس الأربعاء "على الجميع في ولايتنا الاستعداد الآن لضربة مباشرة... إذا ضرب ماثيو فلوريدا مباشرة فسيكون ربما حجم الدمار كارثيا. وعليكم الاستعداد لذلك."

وأعلنت حالة الطوارئ في الولايات الأربع التي تقع في مسار الإعصار وفتحت الملاجئ أبوابها في فلوريدا وجورجيا وساوث كارولاينا بعدما دعا حكامها والرئيس باراك أوباما سكانها لترك منازلهم.

وقال أوباما إن فرق الاستجابة للطوارئ الاتحادية تنسق مع المسؤولين في الولايات الأربع وتمدها بمخزون احتياطي.

وطلب سكوت من أوباما إعلان حالة الطوارئ استعدادا لوصول الإعصار إلى فلوريدا مما يساعد على إيصال موارد من بينها أغذية ومياه وأغطية مقاومة لتسرب المياه إضافة إلى مضاعفة عدد قوات الحرس الوطني إلى 3000 فرد.وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المدارس والمطارات في المنطقة أغلقت اليوم الخميس كما أخليت بعض المستشفيات من المرضى.


وذكرت قناة (ويذر تشانيل) المعنية بالطقس أن ما يزيد على 12 مليونا من الأمريكيين إجمالا تشملهم التحذيرات بشأن الإعصار.

وعلقت محطات الوقود لافتات بنفادها بعدما اصطفت السيارات على أبوابها انتظارا لملء خزاناتها.

وقال تشارلز بيفونا في تغريدة على تويتر مساء أمس الأربعاء "كلما مررت على محطة وقود أجدها بدون وقود."

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام محلية السكان الذين قرروا الابتعاد عن الإعصار وهم يصطفون لشراء المياه والألبان والأغذية المعلبة من المتاجر.

وقال براد جراي وهو أحد سكان ويست بالم بيتش بفلوريدا في تغريدة "الكل تحصن واستعد... كان الله في عوننا."
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady