Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

“اير فرانس” تطلق شركة طيران جديدة لمنافسة الشركات الخليجية

تعتزم مجموعة “اير فرانس-كي ال ام” انشاء شركة طيران جديدة لمواجهة “المنافسة المحتدمة” لشركات الطيران الخليجية، وذلك في اطار خطة لتصبح هذه الشركة في طليعة قطاع الطيران العالمي.

وتهدف هذه الشركة الجديدة التي من المقرر ان تبدأ العمل في شتاء 2017 للرحلات المتوسطة المدى وصيف 2018 للرحلات البعيدة المدى، الى تامين رحلات بتكلفة اقل لكن لن تكون من فئة الشركات التي تقدم اسعارا مخفضة بحسب المجموعة.

واوضحت “اير فرانس-كي ال ام” ان الشركة الجديدة ستكون فرعا لها و”ستشكل رد المجموعة على الشركات الخليجية التي تشهد نموا بكلفة منخفضة في اسواق محورية” مثل جنوب شرق آسيا “حيث ترغب اير فرانس كي ال ام في مواصلة النمو” لكن حيث تسجل خطوطها عجزا او اغلقت بسبب قلة المردودية.

وسيكون لدى الشركة التي لم يكشف عن اسمها حتى الان، عشر طائرات للمسافات البعيدة بحلول 2020 وستستهدف وجهات رجال الاعمال والترفيه مع معايير جودة شبيهة بمعايير اير فرانس.

واضاف البيان ان الشركة الجديدة ستعمل “بطيارين من اير فرانس على قاعدة التطوع” في حين سيتم انشاء “فرع خاص” لطياري الرحلات التجارية “بغرض تشغيل الشركة الجديدة بمستوى تكلفة السوق”.

وكانت اير فرانس-كي ال ام عانت في 2016 من اضرابين للطيارين والطواقم كلفاها 130 مليون يورو.

ويندرج انشاء الشركة الجديدة ضمن خطة استراتيجية قدمها الخميس رئيس مجلس الادارة الجديد جان مارك جانياك الذي تولى منصبه في بداية تموز/يوليو الماضي.

ويفترض ان تتيح الخطة للشركة التي تعاني من نزاعات عمل ومنافسة متزايدة من الشركات الاقتصادية والخليجية، “ان تتزعم مجددا اسواقنا” بحسب رئيس مجلس الادارة.

وتستهدف الخطة نقل مئة مليون مسافر ورقم اعمال بقيمة نحو 28 مليار يورو في 2020 مقابل 26 مليار يورو في 2015.

وبحسب بيان المجموعة فانها تعول ايضا على مواصلة الضغط “في المستوى الاوروبي من اجل منافسة منصفة مع الشركات الخليجية والاقتصادية وفي المستوى الفرنسي لتقليص فارق التنافسية الهيكلي الناجم عن رسوم وضرائب اعلى”.

قيم الموضوع
(0 أصوات)
آخر تعديل الجمعة, 04 تشرين2/نوفمبر 2016 12:34

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady