Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مستشار رئيسة كوريا الجنوبية يخضع للاستجواب بشأن مزاعم فساد

وقف وو بيونج-وو مستشار الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه السابق للشئون المدنية اليوم الأحد أمام النيابة العامة لاستجوابه حول سلسلة من الادعاءات المتعلقة بالفساد، ليصبح المستشار الرئاسي الثاني الذي يواجه التحقيق.

وذكرت وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية أن فريق التحقيق الخاص استدعى وو بيونج-وو المتهم بإساءة استغلال السلطة والاختلاس.

من جانبه، قال وو للصحفيين "إنني سأخضع بصورة مخلصة للاستجواب مع وكلاء النيابة العامة".

وجاء استدعاء وو بعد أسبوع واحد من استقالته كجزء من تعديل الرئيسة بارك بهدف تهدئة غضب الشعب حول فضيحة التدخل المتصاعدة التي تورطت فيها صديقتها تشوي سون-سيل.

وبدأ التحقيق مع وو بعد إحالة المحقق الرئاسي الخاص لي سيوك-سو قضية وو إلى النيابة في اغسطسالماضي .. وتعهد وكلاء النيابة بمراجعة جميع المزاعم الموجهة ضد وو وأسرتهويواجه وو تهم اختلاس أموال من شركة عقارات تديرها أسرته، كما يزعم بأنه مارس ضغوطا لضمان وظيفة لابنه أثناء خضوعه للخدمة العسكرية الإجبارية.

وهناك تهمة أخرى تشير إلى أن وو أبلغ بصورة خاطئة عن إجمالي أصوله بترك أرضه في مدينة هواسونج التي تبعد 60 كيلومترا جنوبا عن سول العاصمة. ويزعم بأن قطعة من الأرض مسجلة باسم شخص آخر، غير أنها في الواقع ملك لزوجته.
 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady