Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

مدعى عام باريس: منفذ هجوم «اللوفر» يشتبه بإنه مصري ودخل فرنسا 26 يناير قادما من الامارات

أكد مدعي عام باريس ، فرانسوا مولانز، أن مهاجم «اللوفر» يشتبه بأنه مصري الجنسية ويبلغ من العمر 29 عاما، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم التأكد بعد بشكل قاطع من هويته.
وأضاف مولانز، في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الجمعة، أن منفذ هجوم اللوفر كان يمسك ساطورًا (40 سم) في كل يد واندفع بينما كان يهتف «الله أكبر» نحو أربعة عسكريين من عملية «سانتينال» يتولون حراسة المركز التجاري «كاروزيل دو لوفر» أسفل متحف اللوفر .

وقام بتوجيه ضربة في رأس أحد الجنود ثم اندفع نحو عسكري آخر وقع على الأرض وحاول إصابته بالساطور، إلا أن هذا العسكري أطلق عدة أعيرة عليه.

وأكد مولانز أن المعتدي حالته خطرة ويخضع حاليا للعلاج وأنه لم يتم العثور بحوزته على أوراق ثبوتية.

وأضاف أن التحريات قادت إلى شخص مصري الجنسية (29 عاما)، لم يسبق له ارتكاب مخالفات بالأراضي الفرنسية.

وأوضح أن المعتدي المقيم بدولة الإمارات قدم في 30 أكتوبر 2016 لقنصلية فرنسا بدبي طلب الحصول على تأشيرة سياحة وحصل عليها في 8 نوفمبر 2016 لمدة شهر من 20 يناير إلى 20 فبراير 2017.

وتابع أنه وصل مطار شارل دويجول بباريس في 26 يناير قادما من دبي وحجز عودة في 5 فبراير وقام بدفع 1700 يورو لاستئجار شقة في الدائرة الثامنة لباريس.

وأضاف مدعي عام باريس أنه في 27 يناير قام باستئجار سيارة حتى 5 فبراير وتم العثور عليها في الدائرة الثامنة لباريس، مشيرًا إلى أنه قام بشراء ساطورين في 28 يناير بمتجر للأسلحة بالقرب من ساحة «باستيل» بمبلغ 680 يورو.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady