Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ ٦٩ للنكبة

فى الوقت الذى أحيا فيه الفلسطينيون أمس الذكرى الـ ٦٩ لنكبة فلسطين، أغلق شبان فلسطينيون أمس عدة طرق رئيسية مؤدية إلى مدينة رام الله فى الضفة الغربية دعما لإضراب الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل.

وذكرت مصادر فلسطينية أن المحتجين أغلقوا طريق (سردا- رام الله) بشكل كامل بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة، واندلعت مواجهات مع أجهزة الأمن التى حاولت إعادة فتح الطريق.
كما أغلق الشبان طريق نابلس رام الله بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة بالقرب من مخيم الجلزون شمال رام الله، ومنعوا الحركة عبر الشارع، وعدة طرق أخرى رئيسية.
وكانت مجموعات شبابية أغلقت أمس الأول طرقا فرعية مؤدية إلى رام الله فى إطار ما تقول إنه احتجاجات على عدم تلبية مطالب الأسرى المضربين عن الطعام فى السجون الإسرائيلية.
ويواصل نحو ١٦٠٠ أسير فى سجون الاحتلال، إضرابهم المفتوح عن الطعام فيما يعرف إعلاميا بـ "معركة الحرية والكرامة"، لليوم الـ ٢٩ على التوالى.
وقالت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادى الأسير الفلسطينى - فى بيان - إن المحامى خضر شقيرات تمكن - لأول مرة - من زيارة المناضل مروان البرغوثى فى عزله فى معتقل "الجلمة"، ووجه البرغوثى عدة رسائل لرفاقه الأسرى المضربين عن الطعام ولأبناء الشعب الفلسطينى وللفصائل ولأحرار العالم، داعيا إلى إحياء ذكرى النكبة بالتحام الحركة الشعبية للتضامن مع الأسرى وصولاً إلى عصيان مدنى ووطنى شامل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

فيس بوك

Ad_square_02
Ad_square_03
.Copyright © 2024 SuezBalady